السفر الى ماليزيا: واجمل المعالم الطبيعية

السفر الى ماليزيا هو زيارة لأفضل الدول الاسلامية التي حققت إدارة قوية في الحضارة والتعليم والنظام الصحي والاجتماعي. وجاءت دولة ماليزيا في المرتبة الثانية بعد سنغافورة. لتوفر الكثير من المزايا لسكانها.

بالتالي يعد التنظيم الداخلي فيها من افضل أنواع التنظيم الذي لطالما يبحث عنه المغتربين عند ترك بلادهم وجعل ماليزيا وجهتهم. ولكي تتعرف على اهم معالم ماليزيا السياحية سنقوم بذكر العديد من المناطق الترفيهية والتي كسبت شهرتها منذ القدم.

 

ماليزيا

عاصمتها كوالالمبور وتقع في الجنوب الشرقي من قارة اسيا. وتضم اكثر من 13 ولاية محلية وهي اتحادية دستورية ملكية. بالتالي تقدر مساحة ماليزيا بحوالي 329 الف كيلو متر مربع ويصل تعداد سكانها الى اكثر من 32 مليون نسمة.

وتتمتع ماليزيا بحضارة غنية عن التعريف وذلك لانها تمتلك مركزا تجاريا واسعا. ونظام داخلي يفوق الدول المتقدمة.

لقد استطاعت هذه الدولة اثبات ملكيتها واستقلالها بعيدا عن المستعمر الغربي والذي حاول مرارا وتكرار في احتلالها للهيمنة على خيراتها. الا انها قدمت أنموذجا يحتذى به من قبل الدول المحيطة مما جعلها محط انظار واهتمام الكثيرين.

 

يعد السفر الى ماليزيا واحدا من الخيارات الصائبة للعرب وحتى المجتمعات الغربية. وذلك كونها وجهة آسيوية تقدم الكثير من المقومات الحضارية التي تعتبر قلب اسيا الجميلة. ومن ناحية طبيعة الطقس فانها تتكون من بيئة استوائية بعيدة عن اجواء الامطار او البرد القارس.

وان اهم مميزات السفر الى ماليزيا هي اسعار التذاكر الرخيصة مقارنة بامريكا او غيرها حيث سيكن بمقدورك السفر بتأشيرة لا تتجاوز سوى ثمن تذكرة الطائرة. بالتالي تحصل على اقامة فور وصولل المطار والتي ربما لا تقل عن 90 يوما.

يمكن اعتبارها بأنها من أسهل الدول من حيث الزيارة.

 

برجي بتروناس التوأم

برجي بتروناس التوأم يقعان في كولالمبور عاصمة ماليزيا. وقد احتلا صدارة اعلى برجين في العالم منذ عام 1998 وحتى عام 2004. وهما متماثلان في شكل واحد ويوصل بينهما جسر معلق ويبلغ ارتفاع هذين البرمجين حوالي 375 متر ومع هوائيين يصل ارتفاعهما حوالي 452 متر.

يحتوي كل برج على 88 طابق و78 مصعدا ويمكن اعتبار بتروناس بوابة سياحية للكثيرين عند السفر الى ماليزيا.

 

اكواريا

عند زيارة حوض اكواريا ستجد المساحة الكبيرة من الزجاج لتصل الى 60000 قدم مربع. وهي حوض يمكنك من المسير داخل المياه. ناهيك عن الانفاق التي تتيح لك الوصول عمقا إلى 90 متر. وبذلك تستطيع مشاهدة الكائنات البحرية بأنواعها.

 

منارة كوالالمبور

منارة كوالالمبور هي الاشهر وربما تكون الوجهة الاولى للكثيرين عند السفر الى ماليزيا. حيث يصل ارتفاعها الى 421 متر وهي برج تحيط به الغابات من كل النواحي. إذ عند الصعود الى قمته , ستجد الكثير من الأشجار المرتفعة وهي تحيط بك.

 

تاسيك بردانا

احدى مناطق كوالالمبور واثناء السفر الى ماليزيا ستجد معلم سياحي يتصف بالروعة مثل حديقة البحيرة. فهي من المعالم الشهيرة التي يرغب الزوار في الجلوس والمكوث بها ربما لساعات طويلة.

حيث أنها محاطة بأحوض كبيرة من النباتات الاستوائية والازهار الطبيعية وحتى الشلالات والنوافير. حديقة تاسيك بردانا والتي يحبها الجميع تجد بجوارها المعالم السياحية الاخرى. مثل متحف الشرطة وحديقة الغزلان وغيرها.

 

حديقة الفراشات

تجد فيها ما يقارب 5000 فراشة من الفراشات الجميلة زاهية الالوان وتحتوي هذه الحديقة ايضا على أنواع أخرى من العناكب والحشرات الغريبة والتي لا تظهر سوى في مناطق محدودة من العالم.

 

شارع العرب

يحتوي شارع العرب على الكثير من المحال التجارية كما انه يوفر للزائر العربي الكثير من المطاعم والبقالات ومعارض الالبسة وبعض اماكن الترفيه. وقد سمي بشارع العرب او بوكيت بينتانج نظرا لتركز العرب في تلك المنطقة.

 

هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 - 
Arabic
 - 
ar
Bengali
 - 
bn
German
 - 
de
English
 - 
en
French
 - 
fr
Hindi
 - 
hi
Indonesian
 - 
id
Portuguese
 - 
pt
Russian
 - 
ru
Spanish
 - 
es