كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو هو مرحلة أساسية للظهور في محركات البحث وخاصة في المواقع الناشئة.

نجد العديد من المواقع في عالم الإنترنت وهي متعددة الأغراض. بعضها ثقافي وبعضها علمي أو سياحي أو حتى إخباري. والوصول إلى هذه المواقع صعب دون الرجوع إلى استخدام محركات البحث إلا إذا قمت بحفظ كل موقع تقوم بزيارته!.

عدد المواقع في العالم يصل إلى 1.18 مليار !!. وهو عدد كبير جدًا ويصعب الوصول إلى جميع محتويات تلك المواقع ، لذا فإن استخدام محركات البحث من أهم الوسائل التي تؤهلنا للوصول إلى هذه المواقع.

 

يتم أرشفة كل موقع تم إنشاؤه في جميع محركات البحث. وفي المقام الأول تمت فهرسته في Google ، وهو ملك محركات البحث بلا منازع. وهناك أرشفة آلية لهذه المواقع. ولكن دون وصول جيد إلى محتوى الموقع.

ولأن محركات البحث هي نقطة التجمع العالمية لجميع مستخدمي الإنترنت ، فإن أصحاب الموقع يثبتون ملكية مواقعهم ، ويقوم بعضهم ببناء المحتوى الخاص بهم من خلال صفحات منفصلة أو حتى مقالات.

عندما يتم أرشفة صفحات الموقع في محركات البحث. يبدأ في الظهور علنًا في نتائج محركات البحث. وبالتالي يشير إلى وجود قيمة تطابق الموضوع الذي تبحث عنه. وهي الطريقة التي يتم بها استخدام كتابة محتوى SEO في المنافسة العادلة على نتائج الظهور.

ومع ذلك ، سوف نتحدث عن كتابة محتوى تحسين محركات البحث. وهو الجزء الذي سيمكنك من معرفة أسباب استخدام قواعد تحسين محركات البحث على مواقع الويب. ما هو الغرض من استخدامها؟ وكيف نطبقها بشكل صحيح.

 

كتابة مقال متوافق مع السيو

سؤال قد يراود البعض وخاصة عندما تجد الآن قدرًا كبيرًا من المنافسة في مختلف المجالات. لا يمكنك إنشاء موقع إخباري لأن هناك مئات الآلاف من المواقع في العالم.ولا يمكنك بناء متجر على الإنترنت لأن هناك العديد من الأسواق العملاقة على الإنترنت.

على الرغم من الإحباطات الناتجة عن بطء النمو والتقدم في محركات البحث. إلا أنه من الممكن تجاوز كل هذه العقبات بطريقة شرعية واحدة. وهي اتباع كتابة مقال متوافق مع السيو.

لذا فهو الأمل الوحيد بالنسبة لك للمنافسة في هذا السوق.

التزامك بشروط كتابة محتوى وتحسين محركات البحث. هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى أهم الزوار لموقعك على الويب. وهو جوجل. نعم هذه هي الحقيقة.

 

الأساسيات التقنية لكتابة المقال

  1. الكلمات الرئيسية في العنوان.
  2. المفردات الرئيسية في URL ووصف ميتا.
  3. كثافة الكلمات الرئيسية.
  4. عدد كلمات المقالة.

هذه هي أهم عناصر كتابة محتوى SEO. وهي شائعة في ملايين المواقع التي تلتزم بكتابة محتوى تحسين محركات البحث. هناك أيضًا عناصر تكميلية وإضافية لمتابعة شروط تحسين محركات البحث. لكننا سنتحدث عنها في السطور الأخيرة من المقال.

 

الكلمات الرئيسية في العنوان

يعد وجود الكلمات الأساسية في عنوان المنشور من أهم الأشياء التي يمكن وصفها في كتابة محتوى SEO. لأن عنوان المقال يمثل الوجه الخارجي له. وبالتالي هي أول ما يتم التقاطه من قبل Google عند إجراء الزوار عمليات بحث. هناك العديد من المواقع التي تقدم كلمات رئيسية مجانًا.

وبعضهم يطلب منك شراء خدمة للاستعلام عن المنافسين. وأهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها. يجب أن تعلم أن الكلمة الأساسية لا شيء. لكن عمليات البحث التي تجريها المتصفحات شهريًا أو سنويًا من خلال محركات البحث. حيث يعتبر من أهم عناصر كتابة محتوى تحسين محركات البحث.

أنصحك بالاشتراك في بعض الخدمات. بحيث يمكنك الحصول على كلمات رئيسية مناسبة للموضوعات التي تطرحها في مقالاتك. من خلال التسجيل في أداة الكلمات الرئيسية Mongools. يشمل شراء خطة المغول العديد من المناطق الجغرافية. وهي تدعم الولايات المتحدة بشكل أساسي من حيث توفير أكبر الإحصائيات عن المواقع المنافسة.

وطبيعة الزوار. كما يوفر لك مهام إضافية. التي تشمل مراحل نمو الموقع ونظام تتبع الروابط الخلفية للموقع.

 

المفردات الرئيسية في URL ووصف ميتا

إذا كنت تعمل على بيئة WordPress. لديك خيارات متعددة للالتزام بقواعد كتابة مقال متوافق مع السيو. لأن بيئة WordPress توفر لك مجموعة من المكونات الإضافية المعتمدة من قبل قواعد تحسين محركات البحث.

التي يتم تثبيتها تلقائيًا وفقًا للاستضافة التي اشتريتها.

ستلاحظ في هذا المنشور أن. لقد اتبعنا قواعد كتابة محتوى SEO الخاصة بتضمين الكلمة الرئيسية في عنوان URL. التي حصلت عليها للتو من وصف Meta في منصة WordPress. لأصحاب المواقع المجانية الذين يبنون الكود الخاص بهم. يمكنك وضع الكلمة الرئيسية في الرابط عن طريق تسمية صفحة PHP بالكلمة الأساسية المقصودة.

على سبيل المثال ،  يمكنك القيام بذلك وفقا لمهاراتك في برمجة المواقع.

 

 

كثافة الكلمات الرئيسية

كثافة الكلمات الرئيسية هي إحدى أولويات كتابة مقال متوافق مع السيو. حيث يقوم بدوره على تأهيل الصفحة لتصعيد نتائج محركات البحث. وهذا ما يتم اكتشافه والتحقق منه بواسطة روبوتات Google ومحركات البحث.

النسبة المئوية لظهور الكلمات الرئيسية في المقالات. هو عنصر يشير إلى أن الموضوع المعروض في نتائج البحث يطابق حاجة الزائر. وهو عامل رئيسي في عوامل كتابة محتوى SEO على المدى الطويل.

 

عدد كلمات المقالة

من أهم شروط كتابة محتوى SEO. التي يتجاهلها الكثيرون ، هو عدد كلمات المقالات. كما في الماضي.

يتم الإلتزام بمعايير كتابة محتوى تحسين محركات البحث من خلال مراعاة الحد الأدنى لعدد أحرف المقالة. في الماضي ، كان الحد الأدنى لكتابة المقالات لا يتجاوز 200 كلمة. لكن هذا لا يفي بأي من شروط ومعايير تجربة المستخدم.

يجب أن يحتوي أصغر مقال على 600 كلمة بطريقة منسقة وغير متكررة. ما يعني أنه لا يسمح لك بنسخ الفقرة أكثر من مرة في نفس المقالة. وهذا ما أرادته Google عند التحكم في بعض المواقع المخالفة. اتبع معايير كتابة محتوى SEO في تجاوز العدد المطلوب من الكلمات لـ 600 كلمة. وربما إذا طورت الأمر. ستنتج مقالات تصل إلى 4000 كلمة في صفحة واحدة. وهذا أمر رائع حقًا !!.

 

شروط أخرى من كتابة مقال متوافق مع السيو

الحكم على أن شيئًا ما مثالي بنسبة 100٪ ربما لا يكون حتى في عالم الخيال. ولكن يمكننا اتباع نصيحة خبراء تحسين محركات البحث وكتابة المحتوى. حول ما إذا كانت هناك قواعد إضافية لتحسين نتائج بحث Google.

هناك مزايا إضافية تتطلب درجة عالية في مكونات تحسين محركات البحث (SEO). مثل الوصول إلى 1800 كلمة في مقال واحد. أو على سبيل المثال بما في ذلك الروابط الخارجية والداخلية. أثناء إنشاء روابط خلفية قوية للمقال.

هناك أيضًا بعض المزايا الإضافية الأخرى. مثل المقالة التي تحتوي على كلمة مشهورة في العنوان مثل Best أو Top. أو على سبيل المثال. إضافة بعض المزايا والعيوب داخل المقال.

ما يهمنا في هذا هو بناء روابط خلفية. وهي قصة بعض الغموض من قبل محركات البحث. حيث أن المواقع ذات الروابط الخلفية الكثيفة منتشرة أكثر من غيرها في محركات البحث.

هناك العديد من المواقع التي تساعدك في التحقق من الروابط القادمة إلى موقعك وتتبعها. مثل موقع Ahrefs الشهير ، موقع المغول. أو حتى موقع keywordtool.io. حيث ستوفر لك هذه الخدمات المدفوعة بعض الميزات الإضافية. والميزات الهامة التي لا تجدها في الاستخدام المجاني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *