كرت شاشة

أقوى وأرخص 9 أنواع كرت شاشة في عام 2022

سبتمبر 28, 2021 بواسطة admin 0

كرت شاشة

بطاقة العرض هي الجزء الخاص والمسؤول عن مهام ادارة ومعالجة الرسومات في أجهزة الحاسوب وهو الجزء الخاص بالرسومات في الحاسوب ومن ناحية أخرى فإن أي كرت شاشة داخل أي حاسوب يعتبر الجانب البصري لفوائد استخدام الحاسوب اذ لا يمكن استخدام لغة الالة دون الاعتماد على نتائج وتأتي بدورها بطاقة العرض لتظهر تلك النتائج بشكل مرئي للإنسان.

 

الأهداف

  • تحديد أنواع بطاقات العرض الأكثر شهرة ومبيعا في عالم الحواسيب.
  • القدرة على التمييز بين مقاييس أي كرت شاشة لتشغيل الألعاب.
  • الفوارق والمزايا لمجموعة من أفضل بطاقات العرض.
  • امكانية الطلب والشراء ضمن أسعار وخصومات حصرية من موقع هايبر أكتيف.

 

نبذة

إن كان معالج CPU هو عقل جهاز الحاسوب فإن بطاقة الرسومات هي عيون الحاسوب التي تستطيع رؤية كل تفاصيل الاستدعاءات البرمجية التي يتم تنفيذها في الخفاء دون أن نعي ذلك , وبما أن لدينا شغف في معرفة تفاصيل بطاقات العرض (كرت شاشة) لكل حاسوب , فسنقوم وبشكل نظري التركيز على أهم الجوانب التي يجب أن نأخذها بالحسبان عند اجراء صفقة وميزانية تجميع حاسوب.

 

فكم من أشخاص قاموا باعداد ميزانية كبيرة لشراء حاسوب وبالفعل قاموا بالشراء ولكن وقعوا في عنق الزجاجة وهي عدم انسجام الأجزاء الداخلية في الأداء مثل ذاكرة الرام او لوحة المعالج او حتى بطاقة العرض وفي الحقيقة بعض الأجهزة كانت قوية ولكن تم تصنيف مدى قدرتها على أنها قوة ضائعة لم يتم استغلالها والسبب في ذلك شراء كرت شاشة قوي للغاية مع اهمال جانب مزود الطاقة Power supply أو قضية أخرى سببها ضعف في لوحة المعالج أو ضعف المعالج بحد ذاته أو ربما مسألة تتعلق بالتبريد.

 

كرت شاشة وهي الكلمة التي شاعت في الوطن العربي ويعلمها جيدا مهووسي الألعاب بل أنني شخص منهم يحب الألعاب الالكترونية ولا تسألونني حقا عن سبب حبي للألعاب ربما بطاقة العرض التي لدي قوية للغاية لتجعلني أرى تفاصيل العاب 2021-2022 أو ربما بعض الألعاب تقوم باثارتي كثيرا لتضعني خارج حدود منزلي أو حتى بلدي.

 

عزيزنا الزائر, نرحب بك في موقع هايبر أكتيف ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

 

إن ما يعيقنا أثناء شراء حاسوب جيد هو أسعار بطاقات العرض المرتفعة من قبل NVIDIA و AMD وهذه حقا مسألة مزعجة للكثيرين وبالأخص أشخاص في سن الخامسة عشر إذ ان العديد منهم أصبحت عقدته تعذر حاسوبه في تشغيل بعض الألعاب الحديثة ويعود ذلك الى مجموعة من المقاييس التي تتوفر في بطاقات العرض مثل:

  • معمارية بطاقة العرض.
  • الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل مكتبة DirectX و OpenGL.
  • نوع وتصنيف الذاكرة.
  • حجم الذاكرة مع قابلية كسر السرعة.
  • معامل Bandwidth.
  • معامل النقل Memory bus.

ما دون ذلك في الحقيقة ليس له أهمية بالنسبة لي فإنني قمت بالعديد من التجارب الفاشلة أثناء شراء كرت شاشة وقابلتني تلك النقاط السابقة في جميع بطاقات العرض ولكني لا أريد أن أخوض في تفاصيل برمجية لأخبركم كيف تعمل الألعاب لأن الأمر معقد قليلا ويكفي أن نلتزم في الشروط السابقة عند اختيار أي بطاقة عرض او كرت شاشة كما يقال.

 

معمارية بطاقة العرض

تدل معمارية بطاقة العرض او Architecture على مدى كفاءة القطع الداخلية والموصلات فما مدى جودة المواد المصنعة في الداخل وما هي تقنية نانوميتر القائمة فإن كل ذلك يعد عامل مهم بشكل كبير للسيطرة على ارتفاع حرارة أي كرت شاشة.

وفي هذا الشرط فإنه كلما قلت رقائق نانومتر داخل بطاقة العرض مع مضاعفة ساعة السرعة كلما ازداد ثمن بطاقة العرض وهذا سبب ارتفاع ثمن بطاقات عرض Nvidia RTX ولم يعزى سبب هذا السعر الباهظ لكرت شاشة انفيديا سوى للمعمارية وتقنية نانومتر.

 

الحد الأدنى

وكما تعلمون فإن دايركت اكس و اوبن جي ال هي مكتبات رسومية يتم بناء الألعاب من خلالها وهذا ما يجب أن يتوفر في بطاقات العرض , اصدار ديركت اكس واوبن جي ال وهناك مكتبة منخفضة المستوى Vulkan ويجب التأكد من اصدار Directx نظرا لأهمية وجوده بأحدث الإصدارات في بطاقات العرض الحديثة.

ولو فرضنا أن هناك كرت شاشة NVIDIA GT 730 فإن أول ما يجب الاهتمام به هو اصدار دايركت اكس وللأسف فإن اصدار Directx12 غير متوفر على هذا الكرت , اذن فهو لا يناسب الألعاب لسنة 2022,ويتم شراء بطاقات العرض بناء على معيار الحد الأدنى الذي يبين قدرة ومعمارية هذا الكرت.

 

نوع الذاكرة

الان جميع مهووسي الألعاب سينصحون بذاكرة GDDR5 والتي تعد أقوى تقنية لتشغيل الألعاب الحديثة ويجب وضع تلك المسألة في الحسبان لأن شراء اي كرت شاشة لا يحتوي على Memory Type GDDR5 يعد صفقة غير ناجحة لتشغيل الألعاب الحديثة.

 

حجم الذاكرة

يعد حجم الذاكرة من الأمور ذات اولوية منذ القدم إذ أن العديد من محبي الالعاب يبحثون دائما عن سعة ذاكرة مرتفعة ولكن , هي ليست سوى كمية من البيانات التي يتم ملؤها في بطاقة العرض بعيدا عن ذاكرة الرام لذا فهي ذاكرة مخصصة فقط لبطاقة العرض لإجراء عمليات المعالجة الداخلية بعيدا عن استنزاف موارد الحاسوب.

 

معامل Bandwidth

هذه تقنية لم تكن حديثة , إذ يتم تصنيف Bandwidth على أنه كمية البيانات ,والبيكسل التي يتم تمريرها واستهلاكها من قبل المستخدم في بطاقة العرض في الجلسة الحالية من الاستخدام ,وقد أدلت تقنية Bandwidth العديد من التحسينات على بطاقات العرض التي تم مضاعفة أسعارها نظرا للأهمية الكبيرة التي لم تحتلها في دقة العرض , والان أصبحت جل الأهمية بعد تبني تقنيات HDMI بأنواعها.

 

معامل النقل

او معدل النقل ويطلق عليها Memory bus وهي سرعة وسائط PCI في نقل بيانات العرض من رقائق المعالج في بطاقة العرض الى كافة أجزاء البطاقة وإلى الخارج عبر منافذ PCI ويعد مراعاة هذا الأمر من الشروط الأساسية قبل شراء أي معالج رسومي.

 

 

عزيزنا الزائر , نرحب بك في موقع هايبر أكتيف , ونتمنى لك يوما سعيدا.

 

حسنا , بعد أن استمعنا للخبير التكنولوجي أحمد السعود والذي يعمل في شركة تطوير ألعاب , سنقوم الان بذكر أهم وأفضل كرت شاشة قد يناسب ميزانيتك لعام 2022 وسنذكر افضل تسعة بطاقات عرض من سوق علي اكسبرس الالكتروني والذي سيساعدك في خصومات جيدة أقل من اسعار البيع في الوطن العربي.

 


MSI NVIDIA GeForce GT 730


كرت شاشة جيد في الاصدار القديم وأظن أن انفيديا قامت بعمل نسخة محدثه منه الان حيث كان يدعم اصدار Directx 11.1
ولكن ربما الان أصبحت منه نسخة محدثة ليدعم DirectX12 ويعد هذا جيدا لبطاقة عرض من فئة GT , ربما لديه مشتت قوي من MSI وهذا سبب توازن ارتفاع الحرارة لديه.
يتميز بسرعة معالج قد تصل الى 1500mhz مع امكانية كسر السرعة للحصول على أداء أفضل.
وبالرغم من أن تاريخ الاصدار قديم الا أنه يعد اقتناء كرت شاشة بهذه المواصفات جيدا لعام 2022.

تم اصدارها بتاريخ يوليو 18th, 2014 تعتبر هذه البطاقة من البطاقات المتوسطة الأداء من انفيديا كما تمتلك تبريد جيد خلال تشغيل الالعاب الثقيلة ولكن لا يوجد معلومات موثقة عن دعم Directx12, لذا ننصحك بالتواصل مع
البائع
لمعرفة صحة الإصدار الحديث.
المواصفات
GF108 GPU Name 2GB Memory Size
DDR3 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (11_0) DirectX 5.1 Shader Model
Jun 18th, 2014 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • منتج ذات سمعة جيدة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • مشتت حراري جيد.

العيوب

  • سعر مرتفع.
  • منتج قديم.

 


NVIDIA GTX1050TI DDR5


أسطورة انفيديا في الأسواق والأكثر مبيعا حيث يعد كرت شاشة NVIDIA GEFORCE GTX 1050 TI الأقوى من حيث السعر والمزايا ويعتمد هذا الكرت على تقنية 14 نانومتر المتطورة والتي تجعل ارتفاع الحرارة من الداخل أمرا غير وارد اطلاقا.

هناك بعض الأمور التي تميز كرت GT1050TI وهي دعم شاشات متعددة حيث يمتلك مقبس HDMI ومقبس DVI ومقبس VGA والذي يعد شراؤه أمرا واردا لدى الجميع ناهيك عن سعره الرخيص للغاية.

ويدعم كرت شاشة GTX1050TI اصدار Directx 12 والذي أصبح وجوده أساسيا في بطاقات العرض فإن كنت تبحث عن كرت شاشة يقوم بتشغيل Forza وكافة اصدارات Assassin Creed وFar Cry فهذه البطاقة هي الحل الأمثل وإنني تعجبت من سعر هذه البطاقة في موقع Ali Express مثلكم تماما عندما رأيتها بهذا السعر القليل.

تم اطلاق كرت شاشة GT1080TI في تاريخ Oct 25th, 2016 وقد لقي سمعة جيدة بين الكثير من اللاعبين والسبب في ذلك هو دعمه اصدارات دايركت أكس واوبن جي ال وإن أهم مميزاته هو قلة السعر مقابل أداء جيد جدا.
المواصفات
GP107 GPU Name 4GB Memory Size
DDR3 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (12_1) DirectX 6.4 Shader Model
Oct 25th, 2016 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • منتج ذات سمعة جيدة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • مشتت حراري جيد.
  • يدعم Directx12.
  • سعر جيد.

العيوب

  • منتج نادر الوجود.
  • منتج قديم.

 


Graphics Card 3400-3600MHz GTX550T


تم اطلاق كرت شاشة GTX550Ti في عام 2011 وهو يعتبر بطاقة قديمة بتقنية 40 نانومتر ولكن ما يميز هذه البطاقة هو انتماؤها لعائلة X في بطاقات انفيديا وبطاقات GTX تعتبر قوية حتى القديمة منها أيضا.وبالرغم من ندرة وجودها بالأسواق الا أنها لا زالت من البطاقات التي لا يستهان بها على الاطلاق فهي تمتلك محاكي جيد لاصدار Directx12 ولديها مشتت قوي ولكن يعيبها أحيانا ارتفاع الحرارة مما يعيق الأداء قليلا.

ولكن لم يلاحظ أي شخص انخفاض اداء حاسوبه اثناء اللعب وطالما ان كرت شاشة من عائلة X فإنه يستحق الاقتناء لا محال.

تم اطلاق كرت شاشة GTX550Ti في مارس 15, 2011 وهو يعتبر من البطاقات متوسطة الأداء لعام 2022 وان ما يميز هذه البطاقة هي انتماؤها لفئة بطاقات X من Nvidia والتي وفرت أداء مرتفع جدا.
المواصفات
GF116 GPU Name 2GB Memory Size
GDDR5 Memory Type 192 bit Memory Bus
12 (11_0) DirectX 5.1 Shader Model
Mar 15th, 2011 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • منتج ذات سمعة جيدة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • مشتت حراري جيد.
  • يدعم Directx12.
  • سعر جيد.

العيوب

  • منتج نادر الوجود.
  • استهلاك كهرباء.

 


Nvidia Geforce GTX950M 4GB 128Bit GDDR5


يعد اقتناء كرت شاشة من انفيديا سفقة ناجحة لهواة الألعاب ومع بطاقة GTX950M 4GB لن تقم بتحديث حاسوبك بتاتا وبالرغم من أن سنة صنع معالج GTX950M هي 2015 الا أن هذه البطاقة تعتبر من البطاقات القوية لتشغيل جميع الألعاب بأعلى دقة ممكنة.ومع بطاقة GTX950M 4GB ستكن قادرا على تشغيل جميع العاب Ubisoft والعاب Rockstar والجميع بذلك تستطيع رفع اعدادت الدقة الى HDMI دون الانتقاص من طاقة الحاسوب.

تعد بطاقة GTX950M 4GB قوية الصنع وذلك لامتلاكها تقنية 26 نانومتر كما تملك دعم قوي لاصدارات DirectX بما فيها Directx12 ولكن يعيبها Memory Bus متوسط الأداء ليكن بقدرة 128 بت فقط.

تم اطلاق بطاقة رسومات GTX950M بتاريخ 13 مارس 2015 وقد أذهلت الجميع بقدراتها التي لا زالت تعمل الى الان بالرغم من اصدارات العاب 2021 المتطورة حيث يمكن تشغيل بعض العاب 2021 على اعدادت متوسطة الى مرتفعة احيانا.
المواصفات
GM107 GPU Name 4GB Memory Size
DDR3 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (11_0) DirectX 5.1 Shader Model
Mar 13th, 2015 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • منتج ذات سمعة جيدة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • يدعم Directx12.
  • سعر جيد.

العيوب

  • محاكي Directx12.
  • نوع الذاكرة DDR3 أصبح قديما.

 


لكل محبي القطع الالكترونية احصل على تيشيرت من علي اكسبرس مع رسومات رقائق الكترونية مميزة.

 


Sapphire HD 6570 4 GB


لا ننسى أن شركة AMD لديها بطاقات عرض تتفوق على NVIDIA أحيانا في الأداء وهذه حقيقة أثناء مقارنة بين بطاقة HD6470 مع كرت شاشة GT730 حيث أظهرت AMD تفوقا واضحا للعيان بعدد اطارات أكثر.في الحقيقة بطاقات AMD جيدة للغاية وتذهل الجميع في أدائها ولكن يعيبها شيء واحد وهو عدم الثبات أحيانا أو حدوث توقف مفاجئ في اللعب ولكن هذا التقييم لا ينطبق على جميع بطاقات AMD البعض منها خرج من المصنع بهذه العيوب وهي نسبة لا تكاد تذكر من البطاقات ذات العيوب المصنعية.

بطاقة Sapphire HD6570 قديمة المنشأ قليلا ولكنها قامت بتشغيل العديد من الألعاب الثقيلة في ذلك الوقت ولا زالت تستخدم الى الان من قبل اللاعبين وهي من تقنيات 40 نانومتر.

تم اطلاق Sapphire HD 6570 في 19 ابريل 2011 وهي قادرة على تشغيل جميع ألعاب Directx11 كما لها القدرة على تشغيل محاكيات الألعاب بشكل كامل.
المواصفات
Turks GPU Name 4GB Memory Size
DDR3 Memory Type 128 bit Memory Bus
11.2 (11_0) DirectX 5.0 Shader Model
Apr 19th, 2011 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • بطاقات جبارة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • سعر جيد.

العيوب

  • يدعم فقط Directx11.
  • كثرة الأعطال لبعض الاصدارات
  • نوع الذاكرة DDR3 أصبح قديما.

 


AMD Radeon HD 7670 OEM


تعد بطاقة HD7670 قديمة بعض الشيء إلا أنها لا زالت متوفرة بالأسواق وبالرغم من ذلك فإن بطاقات AMD GDDR5 قوية للغاية في تشغيل الألعاب الحديثة بالرغم من قدمها.ومع كرت شاشة HD7670 والمزود بتقنية 40 نانومتر ستكون قادرا على اللعب مباشرة عند توصيله في الحاسوب وسنضمن لك نتائج جيدة في بعض الألعاب مثل Assassin creed وغيرها.

وتمتلك بطاقة HD7670 ذاكرة منخفضة ولكن تتميز بالكفاءة المرتفعة في حال وجود رصيد جيد من ذاكرة الرام.

يعد هذا الكرت متوسط الأداء وما يميزه عن البطاقات الحديثة هو احتوائه على مقابس شاشات العرض القديمة ومقبس HDMI لتتمكن من وصل حتى 3 شاشات مختلفة الحجم في ان واحد.

تم اصدار بطاقة AMD HD7670 في 5 يناير عام 2012 لتنافس بطاقات Nvidia GT710 وتفوقت عليها في العديد من المزايا وننصحك بالتواصل مع التاجر قبل شراء البطاقة للتأكد من مزاياها حيث أن بعض البطاقات خضعت لتحديثات في اصدارات لاحقة.
المواصفات
Turks GPU Name 512 Memory Size
GDDR5 Memory Type 128 bit Memory Bus
11.2 (11_0) DirectX 5.0 Shader Model
Jan 5th, 2012 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • بطاقات جبارة.
  • دعم جميع الشاشات.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • تقنية GDDR5 قوية للغاية.

العيوب

  • يدعم فقط Directx11.
  • الذاكرة 512.

 


HUANANZHI RX550 4GB Graphics Cards


كرت شاشة RX550 4GB من AMD وتم تطوير نظام التبريد من HUANANZHI وكما نراه في الصورة يبدو أنه رائع للغاية وذلك لأنه يمتلك تقنية مطورة 14 نانومتر فقط ورقائق قليلة الحرارة.في الحقيقة احصائيات مبيعات هذه البطاقة جيدة وموثوقة وذلك لأن مزايا هذا الكرت متعددة وارقامها جيدة ولو رأينا مقدار Bandwidth فإنه مرتفع للغاية ليصل الى 112 جيجا بايت.

هو ليس ثمين للغاية ولكن يعتبر ذات سعر معقول مقابل المزايا التي يقدمها ومع دعم جميع اصدارات DirectX ستتمكن من تشغيل جميع العاب الحاسوب على اعدادات متوسطة الى مرتفعة.

تم اصدار بطاقة RX550 4GB من AMD بتاريخ 20 نيسان 2017 وتعد هذه البطاقة متوسطة الأداء من بين بطاقات AMD وهي مرشحة بشكل جيد لتشغيل الألعاب الحديثة على اعدادت متوسطة الى مرتفعة.
المواصفات
Lexa GPU Name 2GB Memory Size
GDDR5 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (12_0) DirectX 6.4 Shader Model
Apr 20th, 2017 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • نانومتر14.
  • كفالة سنتين.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • دعم DirectX12.

العيوب

  • لا يدعم مقبس VGA.

 


Yeston RX-550 128-Bit 4GB GDDR5


يعتبر كرت شاشة Yeston RX 550 GAEA من البطاقات القوية لدى AMD حيث تم منحه العديد من المزايا المنافسة بشدة لبطاقات NVIDIA والذي يحتوي على تقنية 14 نانومتر المتطورة لتحول البطاقة دون ارتفاع حرارة الرقائق ومع تبريد جيد من Yeston فإن البدء في اللعب هو أمر لا محال.وتمتلك بطاقة Yeston RX 550 GAEA دعم مخصص لاصدار Directx12 والذي يقوم بتشغيل ألعاب 2021-2022 على اعدادت متوسطة الى مرتفعة أحيانا كما يدعم مكتبات فولكان واوبن جل تحت الضغط بشكل متفوق.

يأتي كرت شاشة Yeston RX 550 GAEA بحجم ذاكرة يصل الى 4 جيجابايت مع سرعة معالج تصل الى 1500 ميغا هيرتز وهو سفقة ناجحة جدا لمن يريدون تشغيل الألعاب الثقيلة.

تم اطلاق بطاقة Yeston RX-550 بتاريخ 13 أكتوبر 2017 وبتقنية 14 نانومتر وما بطاقات عرض AMD في الاصدارات الحديثة هو عدد اللإطارات المرتفع باللإضافة الى علاج مسائل الحرارة التي ظهرت قديما وفي حالة الاستفسار قم بمراجعة البائع.
المواصفات
Baffin GPU Name 4GB Memory Size
GDDR5 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (12_0) DirectX 6.4 Shader Model
Oct 13th, 2017 Release Date ِActive Production

المزايا

  • سمعة جيدة.
  • نانومتر14.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • دعم DirectX12.

العيوب

  • لا يدعم مقبس VGA.

 


AMD Radeon R7 350


بطاقة AMD Radeon R7 350 هي بطاقة متوسطة الأداء من AMD وقد لا تستطيع تشغيل جميع الألعاب على أعلى الاعدادات ولكن سوف تذهلك حقا في أدائها الذي لا يستهان به.تم تطوير كرت شاشة AMD Radeon R7 350 في عام 2016 وقد أذهل الكثيرين من مهووسين الألعاب بالرغم من اعتماده تقنية 28 نانومتر وما يميزه حقا هو نوع الذاكرة GDDR5 الذي لا يزال قويا الى الان بالاضافة لدعمه جميع اصدارات DirectX ولا يوجد معلومات مؤكدة عن دعم DirectX12.

تم اطلاق بطاقة AMD Radeon R7 350 بتاريخ 16 يوليو 2016 بتقنية 28 نانومتر وتعد هذه البطاقة من البطاقات متوسطة الأداء بذاكرة 2جيجابايت وسرعة معالج تصل الى 800 ميجاهيرتز, وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يريدون دفع الكثير من المال مقابل أداء جيد.
المواصفات
Cape Verde GPU Name 2GB Memory Size
GDDR5 Memory Type 128 bit Memory Bus
12 (11_1) DirectX 5.1 Shader Model
Jul 6th, 2016 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • جيدة السعر.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.
  • دعم مقبس VGA.

العيوب

  • محاكي DirectX12.
  • تقنية 28 نانوميتر قديمة.

 


Yeston GT1030 4G


اصدار متطور من Yeston والتي قامت بتطوير كرت شاشة GT1030 4G من NVIDIA لتصل الى مستوى جيد من المنافسة ومع بطاقة Yeston GT1030 4G تكون قد حصلت على أداء متوسط الى مرتفع اثناء اللعب.ومع تزويد كرت شاشة بهذه الامكانيات وتبريد جيد وتقنية 14 نانومتر ستكن قادرا على تشغيل أحدث الألعاب الى يومنا هذا.

هذا الكرت يدعم اصدار DirectX12 بشكل مخصص حيث تم تطوير معالج انفيديا يليواكب تحديثات DirectX12 المستمرة وتعد هذا خيار جيد لكل من يرغبون بمواكبة تشغيل أحدث الألعاب.

تم اطلاق Yeston GT1030 4G بتاريخ 17 مايو 2017 من قبل معالج رسومي NVIDIA متطور وجيد لاختبار تشغيل الألعاب وتحقيق النتائج وتم بيع أعداد كبيرة جدا
من بطاقات Yeston GT1030 4G لمدى قدرتها على الاستمرار في تشغيل الالعاب الثقيلة, فإن كنت تبحث عن بطاقة منتشرة بشكل واسع في انحاء العالم فإن خيار كرت شاشة بهذا المقاييس مناسب جدا لميزانيتك.
المواصفات
GP108 GPU Name 2GB Memory Size
GDDR5 Memory Type 64 bit Memory Bus
12 (12_1) DirectX 5.1 Shader Model
May 17th, 2017 Release Date End-of-life Production

المزايا

  • دعم DirectX12.
  • تشغيل سلسلة Fortnite و ببجي.

العيوب

  • ناقل Memory Bus قليل.

 

لقد قدمنا من سوق علي بابا(علي اكسبرس) مجموعة كبيرة من البطاقات الرسومية والتي تم تصنيفها كأكثر البطاقات مبيعا في العالم ويعد سوق علي بابا الأكثر انتشارا في اوروبا الشرقية والغربية وتم الانتشار للوصول الى الوطن العربي وتوفير أسعار منافسة بشكل كبير لأسواق مثل أمازون.

 

مزايا وعيوب أسواق علي اكسبرس

المزايا

  • يعد سوق علي بابا من أكثر الأسواق انتشارا عبر الانترنت اذ يقوم بتوفير كافة المستلزمات الحياتية من الألف الى الياء.
  • أسواق علي بابا هي أسواق رئيسية امتدت منها علي اكسبرس وانتشرت بشكل كبير.
  • الأسعار جيدة ويوجد كوبونات خصم بشكل شهري على منتجات علي اكسبرس.
  • موثوقية عالية وامكانية الارجاع واسترداد الأموال.
  • الكفالة والضمان.

العيوب

  • تأخير تسليم المنتجات في بعض الأحيان لمدة اقصاها شهر واقلها 10 أيام ويعود ذلك الى كثرة المبيعات اليومية.
  • الشحن يختلف حسب بلد الإقامة ويعتبر شحن البضاعة عن طريق DHL مكلف قليلا.

نصائح

  • قم باستشارة الخبراء قبل الشراء.
  • تأكد من معمارية حاسوبك قبل دفع الأموال.
  • قم بفحص أي كرت شاشة عن طريق أدوات GPU-Z المجانية.
  • قم بالتأكد من أنظمة التبريد داخل حاسوبك.
  • الألعاب مسلية وممتعة لذا ننصحك بالابتعاد عن شاشة الحاسوب للمحافظة على صحة العينين.
  • لا تجعل جل وقتك في اللعب على الحاسوب فهناك أمور أكثر أهمية.