معالج رايزن 7 : مراجعة حول اصدارات AMD مفتوحة القفل

معالج رايزن 7 غير مقفل يعني أن هناك العديد من خيوط المعالج والأنوية. وعلى سبيل المثال , فإن ذلك ينطبق بشكل كامل على المعالجات القوية من Ryzen.

السلسلة السابعة لا تزال تحظى باهتمام كبير من المستهلكين بسبب انخفاض أسعار Ryzen في المقابل لتوفير جودة عالية للمستهلك ستعمل على البرامج الثقيلة والألعاب الضخمة.

من حيث المقارنة بين Intel و AMD كلاهما شركتان ناجحتان وتقدمان جودة عالية لجميع العملاء المحتملين في سوق الكمبيوتر. وبالتالي لا ننسى أن معالجات AMD هي في الأصل مستنسخة من معالجات Intel القديمة التي نتج عنها معالج Am9080 وحصلت على الكثير من الانتباه.

سوف نذكر في هذا المقال التفاصيل الكاملة حول معالج رايزن 7 غير المؤمّن وأعلم أن الجميع يحب هذه الفئة من المعالجات. وذلك بسبب تجربتها على جهاز الكمبيوتر الخاص به مع ملاحظة أداءً قويًا ، أو ربما سمع البعض منا عن عائلة AMD هذه. والهدف من هذه المقالة هو تقديم صورة كاملة عن معالج رايزن 7.

مواصفات معالجات رايزن 7

المعمارية سوكيت السرعة التقنية عدد النواة عدد الخيوط ذاكرة كاش تردد الرام
Zen AM4 3.7 تيربو 14 نانومتر 4 16 16 ميجابايت تقنية DDR4 2667 ميجاهيرتز

تتميز معالجات رايزن في العمل على أنظمة موحدة من المكدس. بالتالي تستطيع توصيلها على لوحات أم Motherboard ذات إصدارات مختلفة. مع تقنية 14 نانومتر لن ترتفع حرارة حاسوبك بعد اليوم. يعود الفضل إلى استغلال مساحة المعالج بتقنية متطورة حديثة العصر.

يحتوي معالج رايزن 7 على تردد مرتفع من حيث سرعة الساعة , على سبيل المثال , يزودك بأداء رهيب عند العمل في مهام الألعاب الضخمة. وبالتالي لن نغفل عن أن معالجات AMD مفتوحة القفل لا زالت هي الدارجة في عالم اللعب.

 


مراجعة معالج رايزن 7



معالج رايزن 7 غير المؤمن هي من فئة ZEN 3 والتي توفر تجربة مستخدم فريدة من نوعها مع أدائها. على سبيل المثال , فقد بدأت معالجات Ryzen في السيطرة على السوق منذ عام 2015. وذلك بعد أن قامت بدمج تقنية ZEN 3 ما جعلها تتفوق على Intel في بعض المزايا التقنية.

السبب الرئيسي لظهور Ryzen 7 هو الحاجة إلى معالج قوي يدعم بشكل كبير تشغيل الألعاب. وذلك لأنه يحتوي على 8 نوى مقابل 16 خيطًا مما يضع Intel في موقف محرج أمام محبي الألعاب.

تدعم AMD Ryzen 7 5800X الكثير من التحسينات من ZEN 3 وقد ساعد ذلك تقنية 7 نانومتر. وبالتالي سمحت لـ AMD بعكس هندسة هذا المعالج من الداخل بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة مقابل الهندسة الجزئية لكل نواة.

يدعم معالج رايزن 7 المعالجة الخاصة بالألعاب ويتفوق في العمليات الحسابية والمنطقية. يحتوي على خيطين للمعالجة لكل نواة وعدد النوى يصل إلى 8 لسرعة قصوى تبلغ 3800 ميجاهرتز.

معالج Ryzen 7 مفتوح لديه ذاكرة L3 تصل إلى 32 ميجابايت. بالإضافة إلى TDP من 105 وات أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي. يدعم هذا المعالج تركيب الرام مع سرعة نقل تصل إلى 3200 ميجاهرتز ما يعزز الأداء في موصلات اللوحة الأم.

معالج رايزن 7

يتمتع معالج رايزن 7 بالقدرة على رفع تردد التشغيل. وبالتالي فإن قفل الأمان منفصل وهذا يوفر لك تجربة فريدة في هذه المعالجات. وبالتالي يوفر لك رفع تردد التشغيل عند الترددات العالية التي تحقق أفضل أداء في ممارسة الألعاب ذات الإطارات المتنوعة.

المزايا

  • سرعة مفتوحة التردد.
  • ذاكرة L2 و L3 مرتفعة.

عائلة x5



تم تصنيف هذا المعالج من ضمن عائلة 5600X و 5900X حيث الأداء. على سبيل المثال , هو مشابه لبعضهما البعض في الفحص والتقييم وعمليات رفع تردد التشغيل. وبالتالي لا يمكننا معرفة أفضل ثبات حصل عليه المعالج Ryzen 7 غير المؤمّن لأنه مشابه جدًا لمعالج 5900X لكن 5900X متفوق من حيث معالجة الأرقام الأساسية.

على الرغم من قوة معالج Ryzen 7 الذي تم فتحه ، فقد أطلقت إنتل معالجًا قويًا للغاية من حيث الأداء Intel Core I7 11700k والذي تبلغ سرعته القصوى 5000 ميجا هرتز مع إمكانية رفع تردد التشغيل للمحترفين. وبالتالي يحقق الإثنين تشابه كبير في المواصفات تقريبًا.

عند اقتناء معالج من عائلة AMD سوف يتسنى لك اكتشاف المزيد والمزيد من قدرات أجهزة الحاسوب وخاصة عند التوجه نحو تشغيل الألعاب والرسومات التي تتطلب تلك المزايا. ولذلك توفر لك شركة AMD الكثير من حزم المعالجات التي تناسب كافة الإحتياجات.

 

المراجع

  1. ^ AMD Ryzen 7.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *