يوبي سوفت : نشأتها وتاريخها منذ عام 1986


تعد يوبي سوفت واحدة من أفضل الشركات التي تقدم ألعاب الكمبيوتر ، وأجهزة الألعاب ، والبلايستيشن بجميع أنواعها. تتميز يوبي سوفت برسومات مبهرة للغاية تؤثر على اللاعبين بشكل كبير. ما يجعلهم يدمنون شراء المزيد من منتجاتها.والسبب في ذلك هو البيئة المفتوحة التي تمنح اللاعبين الاختيار في مراحل اللعبة. كما تتميز بعض ألعابها ببعض الألغاز والأسرار أثناء اللعب تجعل كل لاعب يجلس لفترة طويلة أمام الكمبيوتر محاولًا اكتشاف البيئة الساحرة.

من منا لايعرف لعبة Far cry أو Assasin creed ، أجمل الألعاب التي قدمتها شركة يوبي سوفت. في الحقيقة هذه الألعاب لها الفضل الكبير في شهرة هذه الشركة ، حيث أن فكرة العالم المفتوح لم تكن معروفة آنذاك باستثناء بعض الشركات الشهيرة مثل شركة Rockstar الأمريكية صاحبة سلسلة GTA الشهيرة.



تاريخ يوبي سوفت



ظهر مؤسسو يوبي سوفت في الثمانينيات على يد عائلة Guillemot ، وهي شركة قديمة تشتهر بدعمها للمزارعين في مقاطعة بريتاني ، وكان أبناء تلك العائلة هم الذين يحصدون الأرباح جراء تجارة المواد الزراعية. وبالتالي كانوا طلابًا لم يفعلوا ذلك. بعد المسجلين في الجامعات. كانوا خمسة أبناء ، وكانت أسماؤهم كريستين وكلود جيرارد ويافث وميشيل.

اشتهر هؤلاء الطلاب بخبرتهم الواسعة في هذا المجال ، لكن مواقفهم كانت مختلفة في الجامعة ، حيث درسوا علوم الكمبيوتر وأنتجوا الملحقات. لاحظوا في الثمانينيات أن شراء أجهزة الكمبيوتر في فرنسا كان مكلفًا للغاية ، لكنها كانت أقل تكلفة في بريطانيا.

تلقوا الأبناء دعمهم من والدتهم التي نصحتهم بالتجارة في أجهزة الكمبيوتر والاعتماد على الربح من فروق الأسعار بين فرنسا وبريطانيا. اتفق جميع الأفراد على تقاسم الأرباح من تصدير وبيع أجهزة الكمبيوتر بين فرنسا وبريطانيا ، مما أتى لهم بثمار جيدة منذ البداية.

كان هؤلاء الإخوة يقومون بعمليات البيع عبر البريد بين البلدين ، وكانت أسعار البيع منافسة للموردين الآخرين. وبالتالي كان هناك فرق يعادل أكثر من 40٪ في الأسعار ، وحقق ذلك نجاحًا جيدًا لهم ، حين تجاوزت أرباحهم 5 ملايين دولار في عام 1986.

بعد تحقيق حصة كبيرة من المبيعات في الفترة المبكرة من أجهزة الكمبيوتر ، قرر هؤلاء الإخوة الدخول في مجال ألعاب الفيديو. والتي كانت تفتقر إلى الكثير من التقنيات في ذلك الوقت. ما دفعهم إلى إنشاء ألعاب يوبي سوفت من نفس العام ، والتي كان مقرها الرئيسي في باريس لأول مرة.

في تلك الفترة ، تم التعاقد مع العديد من المبرمجين لتصميم محرك ألعاب يدعم إنتاج ألعاب الفيديو ، وهو الآن المحرك الخاص لشركة Ubisoft. والذي خضع للعشرات من عمليات التطوير ليصبح على ما هو عليه الآن.

 


العاب لقيت شهرتها سريعًا



في عام 1986 ، تم إنشاء العديد من ألعاب الفيديو بواسطة يوبي سوفت ، وأشهرها Zombie و Asphalt و Trivial Pursuit. وبالتالي فقد حققت هذه الألعاب شهرة واسعة في الفترة التي افتقر فيها الكمبيوتر إلى العديد من خصائصه وهي جودة اللعبة. رسومات محدودة وقدرات متواضعة.

حققت لعبة الزومبي نجاحًا كبيرًا في تاريخ ألعاب يوبي سوفت، حيث تم بيع أكثر من 5000 نسخة لأجهزة الكمبيوتر إلى عدد من الدول ، ألمانيا ، إسبانيا ، وفرنسا. دفعت شركة Rayman ، التي كانت تمتلك رسومات مذهلة تحتوي على معادلات معقدة وكانت سابقة على جيلها من الألعاب ، شركة Ubisoft Games لإنتاج استوديو ألعاب متكامل يدعم الرسومات عالية التقنية.

من أهم مزايا ألعاب يوبي سوفت أنها تحتوي على رسومات فائقة الجودة تعمل على أجهزة متنوعة حتى منها سيئة الأداء. وكان هذا سبب دعمها لمعظم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية الأخرى، ما سلط الضوء عليها في تلك الآونة.

 


لعبة Watch Dogs



إحدى ألعاب يوبي سوفت، هي لعبة عالم مفتوح تشبه إلى حد كبير لعبة GTA التي قدمتها Rockstar. وتتميز بهوية منفصلة عن العديد من ألعاب العالم المفتوح.

تحتوي لعبة Watch Dogs على عالم خيالي ثلاثي الأبعاد يتفوق من حيث الرسومات وهو حصري لمحرك Ubisoft. وبالتالي لم يخضع لأي تعديلات خارجية من حيث التصميم. وقد حظيت هذه اللعبة بشعبية كبيرة لدى محبي ألعاب ومطاردات الشرطة.

 


أساسن كريد



واحدة من أقوى سلاسل ألعاب يوبي سوفت مع عالم ريفي مفتوح يعود تاريخه إلى أحداث ما قبل العصر البرونزي والعصور الوسطى في العالم. وقد حصلت لعبة Assassin Creed على ملايين الإعجابات من قبل اللاعبين بسبب الانتقال بين عالمين مختلفين من خلال اختبار يعيشه بطل القصة دائمًا ويحاول إعادة تشكيل المسار من الجديد.

تحتوي هذه اللعبة على أجزاء كبيرة وقد تطورت بشكل لائق لأنها كانت مقياس نجاح وشهرة ألعاب يوبي سوفت . كما أنها تتميز بالرواية الطويلة التي لا يشعر اللاعب بالملل أثناء اللعب.

كانت هذه اللعبة مصدر فخر في صناعة ألعاب يوبي سوفت من حيث الشخصيات والرسومات والأصوات المدبلجة والأسلوب الذي تُروى به القصة بطريقة مفاجئة في بعض الأحيان. كما أنها تتميز بتأثيرات صوتية ضخمة وموسيقى سينمائية طوال الوقت لكافة المشاهد.

 


فار كراي



لعبة Far Cry هي واحدة من أشهر ألعاب يوبي سوفت أيضًا. تدور قصتها بشكل عام حول مجموعة من الأشخاص الذين يذهبون دائمًا إلى الجزر النائية لقضاء عطلة سعيدة. وفجأة يكتشفون أن هذه الجزيرة هي منطقة رعب لها قوانين مختلفة عن بقية العالم.

تتعرض المجموعة دائمًا للتهجير من قبل جنود الجزيرة ، ويقتل بعضهم بلا رحمة. ثم يخرج بطل القصة للانتقام من أصدقائه الذين مات نصفهم في تلك الجزيرة. هذه اللعبة شبيهة جدًا برسومات Assassin Creed ، لكنها تختلف في محتويات الطبيعة. وتتميز بوجود رسومات رائعة جدًا تجذب اللاعب إليها أثناء اللعب واكتشاف الأسرار في هذا العالم الكبير.

اكتسبت لعبة Far Cry الكثير من الاهتمام منذ أجزائها الأولى ، وكان الجزء الأكثر مبيعًا هو Far Cry 3 ، والذي نال إعجاب لاعبي الكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم وأجهزة PlayStation.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *