ادوات التوزيع الموسيقي : أكثر من 8 محررات شهيرة لإنتاج الموسيقى


ادوات التوزيع الموسيقي هو مجموعة من المحررات والأدوات التي تمكننا من إنتاج الألحان الموسيقية وإعدادها. وبالتالي تختلف الإصدارات وأغراض الإستخدام حتى أن بعضها متخصص لأجهزة صوت محددة. على سبيل المثال ، نعتبر studio one أحد الأدوات المتوافقة مع بطاقة الصوت Presonus.النسخ القديمة من الأغاني والمقاطع افتقرت إلى العديد من الميزات في ادوات التوزيع الموسيقي. بالإضافة إلى العمل على الأدوات الطبيعية كما هي وقبل إصدار أجهزة الكمبيوتر.

تخيل أن 4 مسارات للتسجيل كانت كافية لإنتاج أغنية بدون أي مؤثرات صوتية. قلة التسجيل امتلأت بالصدى والتردد فقط !. وبالتالي تعد ادوات التوزيع الموسيقي إحدى المزايا التي خضعت للتطوير المستمر من قبل المبرمجين. ربما استغرق الأمر شهورًا وسنوات للوصول على ما هي عليه الآن.



لمحة عن ادوات التوزيع الموسيقي



يعد محرر إنتاج الصوت الصوت أحد أهم تطورات الموسيقى في حياتنا. وبالتالي فهو وفر لنا مجموعة واسعة من الألحان الشهيرة التي لا ننساها. خضعت برامج الإنتاج الموسيقي للعديد من التحسينات والتطورات. استغرق المطورون أكثر من عشرات السنين لإنتاجه.

الأدوات التي تجدها في برامج الموسيقى هي في الغالب أدوات حقيقية. مما يعني أن أصواتها تم سحبها من الآلات الطبيعية مثل آلات النفخ الخشبية أو البيانو أو الجيتار. ما يعني عندما تتعامل معها. ستجد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو كنز من الآلات التي لن تجدها في الأسواق في الكثير من الدول.

كانت الموسيقى الرقمية هي الحل الأمثل لمواكبة عجلة تطور الموسيقيين. على سبيل المثال ، يعد Bashunter و Alan Walker من أشهر المهندسين المحترفين في إنتاج الموسيقى ، وغيرهم الكثير.

 


كيف ابدأ في الموسيقى؟



في حال كنت شخص غير موسيقي. قد تتمكن من استخدام هذه البرامج لتسجيل المقاطع للآخرين. وتفتقر إلى بعض مهارات التسجيل الضرورية وخلط جميع المسارات. ولكن إذا كنت شخصًا يمكنه العزف على الآلات ولكنك غير جيد في العمل على تلك البرامج. ربما تكون فكرة جيدة لتسجيل مهاراتك في اللعب وتطويرها.

إذا كنت شخصًا عاديًا لا يعرف كيف يعزف على أي آلة موسيقية. لا أنصحك بشراء أحد المنتجات المذكورة أعلاه. مجرد نسخة تجريبية مجانية كافية لك للتعرف على أساسيات الإستخدام.

الموسيقى بشكل عام لا تخضع لمهارات محددة وحصرية. ولكن عند العمل على أدوات الكمبيوتر ، ستحتاج إلى آلات ميدي مخصصة لها مفاتيح البيانو. سيتمكن الأشخاص ذوو الخبرة في هذا المجال من إنتاج أجزاء عالية الجودة. خاصة هؤلاء الأكاديميين.

على سبيل المثال ، عندما تعمل في برنامج تسجيل وأنت طالب جيد في المدارس الكلاسيكية. ستكون قادرًا على إنتاج ألحان أوركسترا قديمة أو ألحان مشاهير مثل موزارت وبيتهوفن. وفي حال كان لديك خبرة قديمة في قراءة الموسيقى. ستكون قادرًا على إنتاج سوناتا ، على سبيل المثال ، ستدهشك حقًا ، أو سيمفونية قد تعيدك إلى العصور الوسطى!.

 

 


دور البيانو في تشكيل الموسيقى



يجب أن تعلم أن البيانو هو الآلة الأساسية في إنتاج جميع الألحان تقريبًا. بالتالي عند دمجه في تسجيلاتك فإنك تحتفظ بنكهة كلاسيكية من عمليات التوزيع. عند فتح محرر الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أول شيء ستفعله هو تسجيل حلقة بسيطة بآلة البيانو. ثم حاول إدخال الجهير بعد المسار الأول.

المقدمة دائمًا هي عنوان الشهرة في التسجيلات. بدون عرض جيد ، لن تنتشر مقاطعك في السوق. يبدأ المحترفون عادةً بتسجيل فكرة اللحن. والتي تبدأ بالعزف على البيانو. وفي حالة عدم رغبتك في عرضها على المسار الرئيسي. يمكنك خفضها قليلاً وستلاحظ التأثير الرهيب الذي ستكونه على الأداء العام لمقطع الصوت.

نحن كموسيقيين هواة لا نحب التقليد. حاول ألا تقلد البقية أثناء تسجيل الألحان. ولا بأس أن تحتفظ ببعض النمط الشائع في تسجيلاتك لكن هذا لا يمنع من أن تبتكر طابعك الخاص في إنتاج الألحان. ولا تستمع إلى كل من يريد أن يحبطك. تسجيل الموسيقى عالم جميل. خاصة عندما تكون في الاستوديو بمفردك لأكثر من ساعات تحاول الحصول على أفكار رائعة.

 


برنامج Studio one (الحزمة الكاملة)



نعتبر Studio one أحد أقوى ادوات التوزيع الموسيقي. من إنتاج بريسونوس وجيم أودوم وبريان سميث. يتوافق Studio one مع أنظمة تشغيل Windows و Mac. يوفر لك عددًا غير محدود من مسارات التسجيل. ريسيفر مع منافذ ستيريو.

 

كما يسمح لك بالعمل مع ملحقات 3dParty. وبالتالي مزيدًا من الحرية في العثور على مصادر صوتية من خارج هذه الشركة. بالنسبة للمبتدئين ، من السهل العمل باستخدام محرر واضح المظهر ولون أسود في مساحة التسجيل. بالإضافة إلى أنه يمكنك تسجيل الألحان القوية إذا كنت مهندس صوت جيد.

 


محرر Pro tools الإحترافي



عند النظر إلى السرعة في إنجاز المهام ، فإن أدوات Pro تفعل ذلك تمامًا. يتمتع هذا البرنامج بتاريخ رائع في عالم الصوت ، مع إصدار أول نسخة من Avid في عام 1989. يجلب لك هذا العديد من المزايا والأدوات الإضافية. إنه بدوره أحد أفضل ادوات التوزيع الموسيقي نظرًا لإمكانية عمل Export بأعلى صيغة db متاحة في الصوت.

على الرغم من أن Evan Brooks ينتج أيضًا برامج تحرير فيديو عالية الجودة. ولذلك ، فقد صب كامل الإهتمام وبشكل خاص في الحفاظ على بقاء أدوات Pro قيد التحديث باستمرار.

تعتمد الأدوات الاحترافية على تقنية معالجات الإشارات الرقمية. حيث ستتمكن من الحصول على معالجة واحدة لكل مسار صوتي بما في ذلك المؤثرات Effect. وبالتالي هذه دعوة لــ إمكانية تسجيل عدد كبير من المسارات مع الحفاظ على أداء العتاد . كلما زادت إمكانيات أجهزة الكمبيوتر ، ازداد معها الأداء.

 


المحترف Acid Music Studio اصدار 11.0



إنه برنامج إنتاج موسيقي مقدم من شركة سوني. يتميز بسعر رخيص وقدرات قوية لمنتجي الموسيقى. الشيء الرئيسي في هذا المنتج هو الملحقات المجانية والحزم الداخلية الإضافية. على سبيل المثال ، يتضمن مسارات Loop كثير جدًا يمكنك دمجها في مساراتك الخاصة.

يدعم الإصدار 11.0 من البرنامج ميزات إعادة المزج أكثر من السابق. تم تكوينه بشكل أساسي لهذا النوع من العمل. كما يضم العديد من المؤثرات الصوتية المشهورة في عالم هندسة الصوت. تتميز هذه الأداة بدعم فني رائع من Magix. يتم المساعدة في استفسارات المستخدم في غضون 24 ساعة فقط. على سبيل المثال ، يمكن اعتباره برنامجًا ثانويًا أو حتى أساسيًا أثناء إنتاج المقاطع الصوتية.

 


برنامج FL Studio



أصبحت هذه الأداة مشهورة جدًا كأفضل ادوات التوزيع الموسيقي. وهي حقاً رائجة للكثيرين. تم تطويره بواسطة خط صور الشركة البلجيكية وكان يُعرف سابقًا باسم حلقات الفواكه. على سبيل المثال ، يتضمن الكثير من الحلقات التي تضيف طابعًا إلى تسجيلاتك.

يأتي Fl studio بواجهة عمل سهلة ومحرر قوي. يساعدك أيضًا على تنظيم مسارات التسجيل الخاصة بك بسلاسة وبشكل جوهري. المنطومة الأساسي لأي مطور موسيقى لا تخلو من هذا المنتج. يحظى بدعم كبير من الشركة الأم ، بالإضافة إلى إتاحة النسخة التجريبية لفترة طويلة أحيانًا دون إغلاق.

 


محرر Steinberg Cubase 11



Steinberg Cubase هو أحد ادوات التوزيع الموسيقي. ما يمنحك خيارًا ميسور التكلفة مقارنة بمحررات الصوت الأخرى. كان هذا المنتج موضع ثقة كبيرة عندما تم إصداره لأول مرة في عام 1989 بواسطة Atari ST. يعتبر برنامجًا متميزًا في التشغيل ذات المسارات المتعددة.

على سبيل المثال فإن تقنيته مبنية بلغة برمجة قوية وأساسية. حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة DJ.

يمتلك Steinberg خاصية DAW. يتم قبول تصدير إصدار MP4. بالإضافة إلى المنافذ المهيأة لاستقبال الإشارة من أجهزة MIDI. كما أنه يتميز بالعديد من الأدوات والإضافات بتصميم جيد وقوي يجذب انتباه المستخدمين. إنه منتج جيد من حيث السعر مقارنة بالمنافسين.

 


برنامج Garageband



يعد Garageband أحد ادوات التوزيع الموسيقي. الذي أنتجته شركة آبل. لذلك كان مؤيدًا جيدًا لأنظمتهم. يتيح لك البرنامج تسجيل الآلات الصوتية بسرعة فائقة. كما يوفر لك واجهة سلسة وفعالة للاستخدام. وبالتالي قد لا يكون متاحًا لجميع أنظمة التشغيل وهذا هو الجانب السلبي الوحيد. لكنه يعمل بشكل جيد مع أنظمة Mac OS و IOS.

يوفر لك هذا المنتج إمكانيات كبيرة وهو مصدر فخر لصناعة أجهزة Mac. كما أنه يمتلك محررًا بجميع التفاصيل التي تجدها في جميع البرامج الأخرى. بالإضافة إلى أنه يمكنك تسجيل العديد من المسارات فيه. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة مختلفة من الأشكال الهندسية لكل مسار على حدة.

يقبل معدل العينة 44.1 كيلو هرتز. يحتوي على ميزة الضبط التلقائي لتحسين أداء المسار والقبض على أخطاء التسجيل.

 


المحترف SOUND FORGE Audio Studio 15



Sound Forge هو برنامج إنتاج موسيقي تابع لـ Magix. يتميز هذا المنتج بخاصية الحفظ والاستعادة دون تدخل منك. يساعدك كثيرًا في تصدير الأصوات الاحترافية بترددات جيدة ، بالإضافة إلى جودته غالبًا تصل إلى 32 بت لكل 384 كيلوهرتز.

على سبيل المثال ، تحتوي منصة Sound Forge على واجهة عمل سوداء مريحة في النظر وألوانها مبهجة من الناحية الجمالية. يمنحك أيضًا أدوات قوية لتصفية وتصدير صوت قديم سيئ بجودة HD. يمكنك تسجيل عدد كبير من المسارات. تقدم لك Magix أيضًا فترة تجريبية في حالة عدم رغبتك في الشراء على الفور.

 

 


محرر Reason Software



برنامج Reason هو أحد ادوات التوزيع الموسيقي الذي يناسب جميع مهام الموسيقيين. فهو يجمع بين الطابع التعليمي والمهني للمنصة. إذا كنت تبحث عن المزيد من الألوان والرسومات الجميلة أثناء تسجيل المقاطع. قد يناسب هذا البرنامج احتياجاتك.

يعتبر محرر Reason مشابه لمحرري الفيديو. ويختلف قليلاً عن باقي البرامج وستجد أنك تقوم بعملية التطوير على غرار مقاطع الفيديو خلال أثناء قيامك بالتسجيل ودمج الأصوات التي قمت بتسجيلها. المنتج متوفر في نسخة تجريبية وإمكانية تفعيل رخصة الشراء متوفرة بأسعار معقولة جدا.

 


تسجيلات الثمانينات 80’s



الأغاني القديمة تتصف بالكثير في ضعف مسارات التسجيل. على الرغم من أن جودة الألحان والمغنيين كانت رائجة حتى الآن. إذا استمعت إلى إحدى أغاني الثمانينيات أو السبعينيات ، ستجد فراغًا كبيرًا في ذروة الغناء.

مايكل جاكسون – أغنية بيلي جين ، على الرغم من أنها قديمة ، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة. إذ أنها ركزت على عدد المسارات المسجلة فيها. ستجد أنها لا تتجاوز فقط أكثر من 10 مسارات. ربما كان يشير إلى أسلوب معين لتلك اللحظات.

ولكن لأن اللمسات الأخيرة والألحان جاءت من مهندسي الموسيقى الذين كانوا يعرفون ما كانوا يصنعونه. على الرغم من بساطته ، إلا أنه يثير مشاعر قوية بداخلك. وينطبق الشيء نفسه عند استخدام برامج إنتاج الموسيقى. يجب التأكد من أن ترتيب الأفكار أهم من كل شيء ، لأن الألحان أبدية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *