الجدار الناري : تقييم معدات الحماية السيبرانية الجديدة


الجدار الناري هي بوابة شبكة أمنية. التي تسمح لك بحماية شبكتك المحلية عن طريق إنشاء قواعد وتقييد الوصول. يقوم الجميع في هذه الفترات بالترحيل من شبكة محلية إلى شبكة سحابية من أجل تحقيق مستويات عالية من الأمان. وبالتالي الحفاظ على البيانات من الضياع.وبالتالي لا يدرك الكثير منا أن الخوادم السحابية تمر عبر نطاقات حماية متعددة من خلال أجهزة الجدار الناري من أجل الحفاظ على المواد الخام الخاصة بك تعمل بشكل جيد وأشهر القطع التي يتم استخدامها هي fortigate-101f ، مرادفة الخوادم السحابية وحماية البيانات.

لكن ماذا لو كنت محترفًا في مجال الشبكات المحلية والعامة وترغب في البقاء في تفاصيل الشبكة. والتي تتطلب منك مهارات عالية وطرق مخصصة لحل المشكلات؟. في هذه الحالة ، سوف تلجأ إلى تطوير مهاراتك التقنية من أجل توفير الكثير من المال مقابل الحفاظ على بياناتك في شبكتك الخاصة بعيدًا عن السحابة.

أحببنا مشاركة بعض المعلومات حول وظائف الجدار الناري في هذه المقالة ربما الكثير من مهام الشركات تتكرس حول حماية الشبكة المحلية من دواعي الإختراق.وكانت أجهزة Fortinet واحدة من أهم مستلزمات الشبكات التي انتشرت في شركات متوسطة وكبيرة.



الجدار الناري والحماية السيبرانية



لا يمثل علم الشبكات جزء يسير وسهل أو أنه مليء بالزهور والأحلام ، لكن إذا كنت ممن يقومون بهذا العمل الروتيني اليومي. فستعرف ما يعنيه هذا المقال. وذلك من خلال طرح بعض المعلومات حول جدار الحماية  والذي يعتبر خيار وحيد في تحقيق الحماية الإلكترونية في شركتك أو مكان عملك ولأسباب عدة منها:

  • الحاجة لأنظمة الحماية بسبب كثرة الثغرات الأمنية في شبكات العمل الجماعي ، ما قد يؤدي إلى اختراق الأجهزة.
  • القدرة على فرز وتصنيف وإعطاء ومنع الأولويات على الشبكة لكل شخص مخول للعمل عليها.
  • الحصول على الدعم الكامل باستمرار حول التطورات وأنظمة الأمان من الشركة الأم.
  • عزل نقاط الشبكة جزئيًا أو كليًا.

وجود مثل هذه الخصائص يكاد يكون مستحيلاً في المعدات الرخيصة بسبب العديد من العوامل أهمها صعوبة الحصول على أداء إجمالي مقبول. فضلاً عن حدوث توقف مفاجئ مثل انقطاع الإنترنت أو انقطاع الخطوط وعناوين خوادم العمل ، والتي من شأنها توقف الشبكة عن العمل.

هذا هو السبب في أننا نقدم لك شرحًا بسيطًا حول الجدار الناري. وكيف يعمل وما هي العلامات التي تدل على أنه صفقة جيدة حقًا لأي شخص يريد الحصول على أداء محلي مثل الأنظمة السحابية والخوادم الخارجية.


تحديثات مستمرة



من أجل البقاء دائمًا تحت تحديثات الجدار الناري، يجب القيام بترقية الإصدار من قبل الشركة الأم وتثبيته. حيث أن في ذلك تتبع للتحديثات الشهرية حول الثغرات الأمنية. وبالتالي يتيح لك ذلك التتبع البقاء على تواصل دائم مع شركات أنظمة الشبكات ووكلائها.

من خلال تجربتي مع بعض المنتجات، اعتقدت أنني سأجد صعوبة في نقل الموارد والملفات التي أنشأتها في سياسة Roles  والمجموعات. لكن بعد أن زودتني إحدى الشركات المرموقة بأدوات الترقية، يمكنني الآن تحديث الشبكة واستبدال الجدال الناري في غضون يوم أو يومين فقط.

أفضل ما جعلني أبقى في منتجات بعض الشركات هو شاشات التحكم والواجهات المخصصة التي تكشف لك جميع حركات Traffic وبناء قواعد لكل عنوان وبوابة في الشبكة المحلية.


تنصيب وتركيب سهل للغاية



لم يعد الأمر كما كان عليه في السابق , فأنت تصادف كتلة برمجية ذكية استغرقت المهندسين سنوات عدة في نقل موارد الشبكة من جدار ناري إلى آخر. لقد تم دعم جميع تقنيات الحاسب تقريبا عبر مهمة Export , وبالتالي الإحتفاظ بأي إعدادات تم تشكيلها وتطويعها مسبقًا.

البعض يقوم بتصدير جميع المخططات الموجودة في أجهزتهم القديمة , وذلك عن طريق نقرات معدودة. ما يمكنهم من امتلاك ملف التكوين للشبكة. ثم يقوموا بإدخال الملف على أنه نسخة احتياطية في عنصر واجهة المستخدم الجديد ، وفي ذلك حد الكثير من هدر الوقت دون أي إجراء أو تحرير نصوص يدوية في تكوين Interfaces.


منافذ الجدار الناري



على سبيل المثال أصبحت العديد من تقنيات الجدار الناري تدعم 20 منفذًا خاصًا لإدارة الكابلات القادمة من الموزعين وخطوط الإنترنت وخاصة في المقدمة. بالإضافة إلى 6 منافذ على الأقل لتوصيل خطوط وتقنيات الألياف الضوئية.

يتم منح بعض المنافذ في إجراء عمليات الفحص والإختبار , بينما يتم ركن البقية للتوصيل مع مقاسم خارجية أو خطوط فايبر.

أما بالنسبة للجانب الفني ، العديد من القطع أصبحت تحتوي على منفذ وحدة التحكم ، والذي يتم من خلاله الوصول إلى شاشة وحدة التحكم. وبالتالي الحصول على تفاصيل إضافية لم تكون مجهزة في السابق.

قم بتتبع أحدث أجهزة Firewall للمنظمات المتوسطة والصغيرة.
SonicWall التقييم: 4.5/5 10 منافذ
TP-Link Multi-WAN التقييم: 4.5/5 5 منافذ
4X 2.5GbE Intel التقييم: 4.7/5 4 منافذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *