الحياة في كندا : 4 مزايا لا تعرفها عن كندا

الحياة في كندا خيار جيد لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن الضوضاء وازدحام السكان. ولا يقتصر الأمر على الدول النامية فحسب. على سبيل المثال , المانيا دولة تحتاج إلى تأشيرة لكنها تتصف بكثرة المصانع وازدحام السكان واللاجئين.

وحتى أن الولايات المتحدة تحمل طابع المدن أكثر منها. وعند الحديث عن الحياة في كندا , فإن المعالم أقرب بأن تكون ذو طابع ريفي. يتصف بالهدوء وقلة ملحوظة بأعداد السكان.

نعتبر السفر لهذه الدولة وجهة محتملة للعرب. بالتالي هي سبيل جيد للدراسة والتحصيل الجامعي. وبدورها تمكن الشاب العربي من الحصول على فرصة عمل جيدة سواء كان يريد العمل فيها أو حتى خارجها.

وبالتالي يتطلع الكثير من الشباب إلى العمل في المهن البسيطة. حيث أن فرصة تحقيق الدخل أمر جيد بهذه الدولة.

وإن من العجائب التي يجدها المغترب في هذه القارة هي منح كافة الحقوق للمواطنين بطريقة تعجز الكثير من الدول على تقديمها. على سبيل المثال قد تجد مزايا كندا أفضل من الحصول على لجوء في الدول الاسكندنافية.

 

صعوبة الوصول

لكن يبقى السؤال الذي يجول في خاطر الكثيرين, لماذا يصعب الوصول إلى هذه الدول؟. والاجابة بحسب الاستنتاجات تعود للأسباب التالية:

  • تمثل كندا شريك رئيسي في قائمة الدول السبع في العالم.
  • السياسة الدولية تتطلع لحماية ممتلكاتها وعزل الأجانب عنها.
  • الحاجة لتطبيق الضرائب في الدول النامية, وفرض تواجد الشعوب فيها.
  • تقليل الهجرة العشوائية وموازنة النظام الصحي للبيئة والطبيعة.
  • عزل اقتصاد السفارات عن الدولة , وذلك بتلقي رسوم كبيرة ممن يريد السفر مع تخفيض نسب القبول.

والكثير الكثير من الأسرار التي لا يدركها الإعلام العربي والأفراد. بالتالي فإن الحياة في كندا مرحلة جيدة في حال قمت بالإعداد لها جيدا حتى وإن كنت تأبه عن الإقامة فيها. حيث تتيح لك التأشيرة منح الوصول إلى كثير من الدول حول العالم.

 

يقدم العديد من المسافرين نصائح عند السفر إلى هذه الوجهة, ومنهم العرب. وتستطيع تكوين فكرتك في المراحل الأولى قبل السفر والبحث عن الحياة في الخارج. حيث أن العقبات متواجدة في كل مكان ويصعب التخلص منها.

 

تاريخ كندا

يقدر عمرها الافتراضي عشرون الف عام. وهي مناطق وجزر بحرية تمكن الهنود الحمر والاسيويين من حط أقدامهم فيها قبل ممالك اوروبا. وكما قيل فقد تسلل الهنود والاسيويين بالقدوم الى امريكا الشمالية عبر الإبحار ورحلات البضائع.

بالتالي تعترف السلطات بأن العرق الاسيوي هو اصل التركيبة السكانية للمنطقة. ولكن بعد وصول البحارة الاوروبيين اليها , عملوا على بسط نفوذهم فيها بذريعة التبادل والنقل التجاري عبر السفن والبواخر المحملة بالبضائع.

وكان على رأسهم فرنسا وبريطانيا في عام 1763 مما جعلها دولة ناطقة بالانجليزية والفرنسية في الوقت الحالي. وهذا يشير إلى أن الفرنسيين والبريطانيين يتجاورون تقاسم الاستعمار فيما بينهم.

 

حقبة الاكتشاف

كانت فترات اكتشاف اميريكا الشمالية متقاربة جدا بين الفرنسيين والبريطانيين. وكان جون كابوت اول بحارة بريطاني يعبر الى الاراضي الكندية عام 1534. بالتالي حقق اكشافه لها عبر حملاته البحرية من المحيط الاطلسي.

وفي منتصف القرن الخامس عشر بدأت اراضي كندا في الظهور على خريطة العالم والتي كانت مكونة من مساحات شاسعة على شكل معسكرات بريطانية وفرنسية.

ولان اميريكا الوسطى لم تكن في الحسبان في تلك الحقبة. فقد قام بعض القادة الاوروبيون ومنهم جان تالون واسقف لافال والكونت فرونتيناك ببناء مستعمراتهم. لتصل من مقاطعة كيبيك الى اقصى جنوب الولايات المتحدة.

في القرن السابع عشر كانت المملكة المتحدة تحتل الجزء الغربي من أمريكا الوسطى والشمالية. وكانت فرنسا تمتلك الجزء الشرقي على الخريطة لكل من القارتين.

مما دفعهم الى القتال والحروب لينتهي بهم المطاف بهزيمة فرنسا عام 1759. مقابل التنازل عن أراضيها للبريطانيين. مما دفع بانهاء الامبراطورية الفرنسية في منطقة كيبيك.

 

الحياة في كندا تجمع ثقافتين

بالرغم من هزيمة فرنسا الا ان السكان الذين كانوا نتاج الاستعمار الفرنسي والبريطاني حافظوا على عاداتهم وتقاليدهم الموروثة. فاجتمعوا على مزج الثقافتين وحالت بهم الى تحقيق النصر في عام 1867. وذلك عند غزوهم من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

في عام 1931 استقلت كندا ورسمت حدودها المرادفة مع أمريكا. واقرت حكومتها اصدار كامل القرارات المتعلقة داخل حدودها والتي على شكل سلطات قضائية ودستورية.

حيث اقر البرلمان البريطاني قانون جديد يطلق عليه وستمنستر والذي يقر بان كندا متساوية الحقوق كباقي دول الكومونولث.

تمتلك مساحة واسعة جدا من اراضي اميريكا الشمالية. وتحتوي على موارد طبيعية غنية عززت من وجودها في الاسواق الدولية. ويقع معظم سكانها في المناطق المدنية والجنوبية من حدودها. وتغطي الغابات والاشجار مناطقها الشمالية ملتصقة بحدودها مع القطب الشمالي.

 

مزايا الحياة في كندا

اهم ما سيحصل عليه المهاجر فور دخوله الأراضي الكندية هو منح الأحقية للبدء والعمل فيها. حيث لن يسمح بدخولها الا عن طريق مؤهلات اكاديمية وحرفية وفور تحقيق شروط هذه المؤهلات فان الدولة ستفتح أبوابها.

ومن اهم مزايا الحياة في كندا والتي ستجدها فور وصولك اليها.

الطبيعة الخلابة

ان حاسة النظر هي افضل ما ستدركه عند الوصول اليها. وذلك بسبب الطبيعة التي أبقتها السلطات الكندية كما هي عليه الآن. بالتالي تجد العديد من الالوان الطبيعية مثل اوراق الشجر في تقلب المواسم. وانواع نادرة من الحيوانات البرية وبيئة النباتات والزهور والغابات المنسقة.

 

الثقافات المختلفة

كندا هي حصيلة هجرات متعاقبة منذ الاف السنين. فإن اول ما ستجده هو مزيج من الثقافات المتعددة من شتى انحاء العالم. وسينعكس ذلك في سلوكيات وانماط حياة الأفراد الذين تقابلهم.

على سبيل المثال , تعدد اللغات والالوان العرقية المختلفة التي تقدم ثقافتها ونهجها الحياتي وينطبق ذلك على امور أخرى اهمها طابع البناء ذات التصميم المميز والمحال التجارية لجنسيات عدة والبقالات والمطاعم الخاصة بكل ثقافة.

 

العمل الريادي

نعتبر بأن كندا واحدة من اهم الدول الصناعية التي توفر لك فرصة العيش الكريم. ومن اهم مزايا الحياة في كندا تسهيلات الاستثمار ذات الضرائب المعقولة مقارنة بأي دولة اخرى. ربما تتفوق أمريكا ببعض الجوانب لكن الأولى هي الأسهل في منح الأوراق.

 

الوظائف

ان الحصول على وظيفة عمل في كندا امر لا يشوبه التعقيد مقارنة بكثير من الدول. واهم المزايا التي يحصل عليها المهاجر الجديد  ايجاد اعمال وبساعات أجر عالية. قد تختلف الآراء وفقا لتجارب البعض. لكن يتفق الغالبية على سهولة الحصول على عمل فيها.

 

عيوب كندا 

بالرغم من أنها أرض الأحلام. سيجد المهاجر الجديد تغييرات مناخية مفاجئة لم يعتد عليها من قبل. وفور وصوله إلى المقاطعات الشمالية. سيواجه صعوبة في التكيف. نظرا من قربها من القطب الشمالي.

الشعب الكندي بطبيعته محب للعمل والرفاهية بشكل فوق الاعتيادي. ربما ستنقطع علاقات المهاجرين بأصدقاءهم القدامى عند القدوم إلى كندا. بالتالي سيصعب عليهم تكوين علاقات صحية في خاصة في مراحل الهجرة الأولى. حيث يشير العرب بأن نسبة انعزال الغرب عن بناء العلاقات عالية جدا.

هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 - 
Arabic
 - 
ar
Bengali
 - 
bn
German
 - 
de
English
 - 
en
French
 - 
fr
Hindi
 - 
hi
Indonesian
 - 
id
Portuguese
 - 
pt
Russian
 - 
ru
Spanish
 - 
es