الربح من اليوتيوب : 7 نصائح لتحقيق الدخل

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب : 7 نصائح لتحقيق الدخل

الربح من اليوتيوب هو الاستمرار في نشر المحتويات ومقاطع الفيديو التي تتعلق بخدمة أو توصية ما. ومن ثم الحصول على مقدّرات يومية جراء المشاهدات والنقر على الإعلانات الممولة.

أصبح يوتيوب يتميّز بانخراطه الكبير في المنصات التجارية والإعلانية الّتي يقودها أفراد أو مؤسسات. بالتالي كان أداةً ناجحة ووسيلة جيّدة للوصول إلى العملاء, حيث يعزى ذلك إلى مراعاة عدداً من العناصر.

تساؤلات عديدة تدور حول صُنّاع المحتوى,  بالإضافة إلى تلقي بعض القنوات شهرةّ واسعة في الانتشار. وكلّها تعزى إلى عامل أساسي يتمثل في جودة المقاطع ذاتها.



الربح من اليوتيوب



يوتيوب هي منصّة رقميّة مملوكة من قبل شركة جوجل الأمريكية. حيث تم تأسيسها بتاريخ 14 فبراير 2005 بواسطة Chad Hurley وستيف تشين وجواد كريم ، وهم بدورهم موظفون سابقون في شركة PayPal للائتمان المالي.

تم تطوير المنصّة بلغة Python . وبذلك فإنها تتيح للمستخدم الاشتراك بعضويّة , ومن ثمّ رفع مقاطع الفيديو والصّوت مجانًا. وفي مقاييس محددة يتمكن من خلالها تحقيق الدخل عبر حسابات فعّالة بنطاق Google Adsense.

ونعتبر يوتيوب موقعًا إلكترونيًا متاحّا لكل من يريد التسويق لمحتواه, متضمنًا بذلك منتجاتٍ ملموسة أو رقمية , ليحتل الصّدارة في أقوى 10 مواقع حول العالم.

يسهل على الغالبيّة من المستخدمين العمل في سياق هذه المنصّة, إذ تحيط بهم بالإحصائيّات الدقيقة ووفقّا للأيّام والأسابيع. كما تمنحهم أيضًا إجراء مقارناتٍ حول الأرباح المقدرة والممنوحة خلال فترة البث.

قم بشراء حاسوب يناسب منظومة أعمالك الحرة.


نبذة عن يوتيوب



في السابق ، كان من السّهل اليسير قبول المشتركين في أرباح شركة AdSense ، دون أيّة شروط ، ودون أيّة محتويات حصريّة كانت أو محقوقة النّشر .

ولم يقف الأمر عند ذلك فحسب, حيث أن تم استخدام  الطرق المضلّلة لخداع المنصة. وذلك من خلال نشر محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر كالأفلام والمسلسلات وما إلى ذلك.

وحصل أصحاب المحتوى على أرباح جيدّة جراءَ نشرهم لتلك المقاطع. لكن وباستحواذ Google على المنصة بتاريخ 9 أكتوبر 2006. قادها ذلك نجاحًا في تفعيل خوارزميّات أكثر ذكاء وتطور من ذي قبل.

وبذلك حدّت من نشر المقاطع المسروقة وقيّدت جميع القنوات التي تعتمد على النشر دون مراعاة منها لذلك. ولم يقف الأمر عقبة أمام من لهم باع طويل في اختراق الخوارزميّة الجديدة.

حيث قام البعض من صُنّاع المحتوى بالخداع والتضليل وذلك عبر نشر المقاطع من جديد ومع تعديلٍ طفيف على إعدادات المقاطع.

دفع ذلك إلى اتّباع سياسة صارمة في تطوير خوارزميات المحتوى الحصريّة. بالإضافة الى إبداء تعاون مع شركات وسيطة لها أوجه انتشار في حماية المستخدمين ضد عمليّات السرقة.

البلاغات

تضمنت المنصّة خوارزميّة الإبلاغ عن المحتوى ، بإضافة عناصر جديدة مثل ادعاءات التحريض ، والمحتوى المضلل. بالإضافة إلى إساءة المحتوى للأطفال. أو حجب المشاهد الإباحية بما فيها صور Thumbnailsالعارية، وغيرها من الإشعارات التي بدورها تودي بالقناة للإقفال.


شروط الربح من اليوتيوب



قبل البدء في إنشاء محتوى مرئي ، يجب أن نفهم شروط YouTube وقبل الانضمام إلى عضوية Google AdSense. ويتركز ذلك الأمر في آلية عمل المقاطع المنشورة وتصديرها في نتائج الظهور.

في السابق ، لم تكن هناك أيّة متطلبات لقبول القناة في تحقيق الدخل . حيث كان مالكي القنوات ينخرطون في تحقيق الدّخل بمجرد الانضمام للمنصة والبدء في النشر.

ولكن نظرًا لكثرة القنوات وإشباع الناشر بتنوع المحتويات، تم تقييد اشتراكات القنوات بــ AdSense لتحقق شروطًا إضافية. على سبيل المثال لا بد من بلوغ 4000 ساعة و 1000 مشترك.

حدت المنصة من تحقيق الدخل لدى كافة المشتركين. ربما يعزى ذلك إلى كثرة الحسابات ذات المحتوى المتكرّر.


إدارة المحتوى المتميزة



نعتبر المحتوى على أنه مسألة لا تقل أهمّية عن جودة المقاطع المنشورة. ويتبع ذلك التركيز على إحدى التخصصات الحياتيّة أثناء نشر القناة , حيث أن النشر في مواضيع عامة لا يجدي نفعّا.

على سبيل المثال , عندما تهتم بإدارة المحتوى بشكل صحيح سيتسنّى لك جذب الجمهور المطابق لطبيعة القناة وذات اهتمامات مشتركة في طبيعة المقاطع.

يحتوي YouTube أيضًا على خوارزميات ذكيّة داخل محرك البحث. حيث تم ضبط آليّةً للوصول إلى أقرب 10 نتائج بشكلٍ دقيق حول المسألة المطروحة.

7 نصائح مهمة في إدارة المحتوى وتحقيق الربح من اليوتيوب

  • يعد استخدام كاميرا واضحة وعالية الجودة أحد أدوات SEO في منصة YouTube.
  • أن يكون المحتوى حصريًا دون سرقة وذلك لتجنب إغلاق حسابك.
  •  تقديم المحتوى الخاص بك على محرر الفيديو والمونتاج.
  • تحميل المقاطع وجدولة الوقت. يساعد تحميل المقاطع بشكل مستمر على YouTube الاستعداد والدراسة جيدًا لقناتك وتوجيهها في الأوقات والأيام التي تليق بعرض المحتوى.
  • استخدم مقاطع الموسيقى الخالية من حقوق الملكية. مثل مقاطع التشويق والسمفونيات وغيرها ، وستجد في إدارة القناة موارد صوتية مجانية تحقق لك ذلك.
  • الاستمرارية والمثابرة حيث أن الاستمرار بنشر المقطوعات من شأنه الدفع بالقناة للأعلى أمام المستخدمين.
  • إنشاء عروض ترويجية. الحملات الإعلانيّة باهظة التكاليف لكنّها تعدّ وسيلة للوصول إلى الجمهور وحصاد الاشتراكات .

الخلاصة

  • نعتبر أن الربح من اليوتيوب من أهم مصادر تحقيق الدخل على الانترنت.
  • يمكنك البدء في إنشاء المحتوى الخاص بك وستحتاج فقط إلى بعض المهارات لإدارة المحتوى بطريقة احترافية.
  • يتسنى عليك استيفاء شروط يوتيوب متمثّلة بــ 4000 ساعة بث و 1000 مشترك. لتتمكّن من الوصول بالقناة لمشارف الربح.
  • شكرا لقراءتك المقال , في حال وجدت أي استفسار يرجى التواصل على البريد الالكتروني:admin@hiperaktif.org.
هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.