الهجرة الى استراليا : 4 طرق للحصول على الاقامة الدائمة

الهجرة الى استراليا وتساؤلات عديدة حول هذه القارة التي تتحدث الانجليزية ومؤشرات جيدة لزيادة نسبة القبول والحصول على الفيزا الاسترالية. وعندما نتحدث عن الهجرة الى استراليا فنحن في غالب الأمر نتحدث عن بلد ذات مناخ جميل ومعتدل يقع بالقرب من الاماكن الاستوائية التي تناسب جميع الجنسيات العربية من حيث الطقس وقابلية العيش ونسبة الدخل القومي التي ربما تعد هي العامل الرئيسي لتغيير وجهة سفركم والاتجاه لاستراليا.

 

قارة استراليا

استراليا او أسترالاسيا وهي منطقة تقع في في جنوب الأرض ومساحتها تقارب 8.56 مليون كيلو متر مربع وهي اصغر قارة على سطح الأرض ويقدر عدد سكان هذه القارة ب 25 مليون نسمة وتمثل 80% من سكانها من أصول أوروبية.

إن أشهر معلم من معالم استراليا هو دار الأوبرا والذي يقع في سيدني تأسس هذا المعلم في عام 1956 ليكون رمزا تاريخيا عن حضارة هذا البلد الفنية منذ التاريخ ولو رجعنا قليلا الى ما قبل 300 سنة فإن سكان قارة استراليا كانوا من شعوب الابورجيين الذين انتقلوا للعيش بها قبل آلاف السنين.

تعود منابت الابورجيين إلى الأصول الآسيوية وكانوا يشتهرون في تحدث اللغات المتعددة والتي يصل عددها إلى أكثر من 250 لغة لتكون بذلك القارة التي تتحدث أكثر اللغات في العالم.

لقد تعرض الأستراليون الأصليون الى ابادة جماعية وعمرانية من قبل الغزاة والبحارة ليتم مسح هويتهم والغاء حضاراتهم والوانهم الثقافية المتعددة إذ تم طمس لغاتهم المتعددة والتي لم يتبقى منها سوى 15 لغة الان.

كانت الهجرة إلى أستراليا في الماضي تتم عبر السفن والبحار وتم تكوين شعوبها بهذه الطريقة وقد حافظ شعبها على العادات المتوارثة منذ زمن طويل الى ان جاء مستكشف هولندي يدعى وليام جانزون وقام بوضع قدمه وسلطته على منطقة الساحل الغربي لهذه القارة والهيمنة على خيراتها من قبل الهولنديين.

بعد قرن ونصف تقريبا أي في منتصف القرن السابع عشر جاء مستكشف بريطاني في عام 1770 يدعى جيمس كوك وقام بالهيمنة على السواحل الشرقية لمنطقة استراليا وتم الاعلان على ان هذه المنطقة تابعة الى مملكة بريطانيا.

لقد كانت بريطانيا نافذة في ذلك الوقت إذ تم تلقيبها بالمملكة التي لا تغيب عنها الشمس ليمتد سلطانها الى سواحل قارة أستراليا الشرقية والبدء في بناء مستعمراتهم في الغابات والصحارى والمساحات الشاسعة لتلك القارة وكان يحدهم من الانتشار طبيعة الطقس لتلك القارة حيث تعد من المناطق الاستوائية التي لا يجيد الجنود البريطانيين العيش فيها.

لقد رفض سكان قارة استراليا الامتثال للمستعمرات البريطانية وذلك كان عائقا أمام البريطانيين للانتشار في مناطق استوائية نظرا لطبيعتها الحارة ومناطقها وحيواناتها المفترسة والزاحفة وكان ذلك يصب في صالح السكان الأصليين الذين اعتادوا التعامل مع مثل هذه الطبيعة منذ آلاف السنين.

نظرا لطبيعة استراليا كما ذكرنا سابقا وبسبب رفض مواطني بريطانيا الهجرة الى استراليا والعيش فيها فما كان لدى الانجليز سوى البدء بتطبيق استراتيجية ذكية ومختلفة عن السابق وهي اعتبار قارة استراليا سجن كبير ونقل السجناء و المتسولين واصحاب السوابق والأمراض العقلية من مملكة بريطانيا إلى قارة أستراليا وقد يتماشى هذا مع السجناء كثيرا لدوافع منها:

  • التنقل في مساحات واسعة من استراليا.
  • الهيمنة على المحاصيل الزراعية.
  • السيطرة على الطرق والمنافذ التي تخدم الجنود البريطانيين.

لقد شكلت بريطانيا ولاء سكان المنطقة الأصليين عبر سرقة الاطفال ما دون سن الخامسة عشر والقيام باصطحابها الى الكنيسة والمعابد الدينية ليتم تخريجه مختلفا كل الاحتلاف عن جيل الاستراليين السابق وبهذا استطاعت بريطانيا الاستحواذ على عقول السكان الأصليين بإنتاج جيل جديد قابل لاتباع عجلة الاستعمار مما مكنها من بناء واستعمار هذه المنطقة والبدء بتشجيع البريطانيين للهجرة والإقامة في استراليا.

 

طرق الهجرة الى استراليا

لقد وفرت الحكومة الاسترالية طرقا معينة تساعدك على الهجرة إلى أستراليا وربما تمتلك العديد من الدول هذه الطرق مثل كندا وامريكا وبعض البلدان الاسكندنافية وعند تحقيق هذه الشروط ستتمكن من الحصول على القبول والموافقة على تأشيرة السفر إلى أستراليا وسنقوم بالتركيز على الطرق الشرعية التي عن طريق ستحقق الاقامة الدائمة.

 

هجرة الكفاءات

تحتل هجرة الكفاءات اهمية كبيرة من الحكومة الاسترالية والسبب في ذلك هو الحاجة الدائمة للايدي العاملة والتي تتيح لهم الاستفادة من الخبرات والمهارات التي يملكها المهاجرون او الذين يرغبون بالسفر بحثا عن جودة حياة افضل لهم ولابنائهم وتقوم الحكومة الاسترالية بتحديث لائحة الوظائف الشاغرة حسب متطلبات السوق الاسترالي في العمالة الاجنبية والتي يشح وجودها في هذا البلد وتعتمد هجرة الكفاءات على نظام احتساب النقاط والمكونة من:

  • العمر : حيث كلما ازداد العمر قلت نقاط العمر وكلما كان أقل كلما كانت هناك نقاط افضل.
  • اللغة : الحصول على لغة ايلتس تزيد من عدد النقاط.
  • المستوى التعليمي : كلما ازداد مستوى التعليم ازدادت نسبة الحصول على نقاط مرتفعة.

ان الوصول الى 75 نقطة هي طلبات الحد الادنى للقبول في السفارة الاسترالية المتواجدة في بلدك الأم والتي ستمكنك من ملئ استمارة 189 وان كنت بحاجة الى الوصول الى معلومات اضافية عبر تصفح أنواع التأشيرات المتوفرة في موقع السفارة والحد الأدنى للنقاط وتقييم اهليتك للقبول في إحدى برامجهم.

 

الهجرة من أجل الدراسة

احدى اهم الطرق الرائجة لدى الاغلبية والتي تمكنك من الهجرة الى استراليا هي الحصول على تأشيرة\فيزا الدراسة وتتم عن طريق التواصل مع احدى الجامعات الرسمية في أستراليا وترتيب موعد لمقابلة فحص وجاهية الأداء عبر إحدى وسائل التواصل المشهورة ومن ثم الحصول على قبول ملئ استمارة subclass 500 مع تقديم كافة الأوراق المطلوبة للسفارة الاسترالية.

 

الزواج والارتباط

يعد التعارف والبدء ببناء حياة زوجية مع مواطن\ة استرالي هي من اسهل الطرق للحصول على الإقامة الدائمة والهجرة الى استراليا وتتم عن طريق تكوين علاقات مع المجتمع الاسترالي عن بعد والبحث عن زوجة\ة قابل للارتباط ليقوم بمساعدتك عبر معاملات لم الشمل عن طريق فيزا subclass 309 ويشترط في هذه الاستمارة الحصول على موافقة المواطن المقيم في استراليا ليتم تنسيق الارتباط الأسري عبر السفارة.

 

تأشيرة السياحة

احدى الطرق المشهورة والتي تحصل عليها بشكل فوري حيث تتميز تاشيرة السياحة في التقديم الى السفارة الاسترالية مع وجود اثباتات أغراض السياحة ومدة الرحلة وبعض الاوراق التي تدل على رجوعك مجددا الى بلدك الأم.

أغراض السياحة دائما تشير الى نسبة ضعيفة في القبول في بعض السفارات الاخرى ما لم يتم اثبات العكس والبعض ممن يريدون الهجرة الى استراليا يقومون بالاعتماد على تاشيرة السياحة في دخول أراضيها وأسباب ذلك هو أنها لا تتطلب مقابلة شخصية مع القنصل الاسترالي مع ارفاق العديد من الاثباتات والتي ترجح السفر بنسبة قبول تتجاوز 70%.

 

نصائح

  • إن تقديم أوراق ثبوتية موثوقة تعزز نسبة القبول في السفارة الاسترالية.
  • لا تقم بالخروج من استراليا قبل الحصول على اقامة شرعية لانك سرعان ما تواجه رفض طلبات الرجوع.
  • قم بتوفير مبلغ مالي لأغراض السفر لا يقل عن 10000 دولار.
  • استراليا منطقة استوائية وحارة في بعض الأحيان لذا عليك التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة.
  • تعد الهجرة الى استراليا عن طريق برنامج الكفاءات افضل واسرع طريقة للحصول على عمل بشكل قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *