أنواع أجهزة الحاسوب : أقوى 4 أنواع في الأسواق

انواع اجهزة الحاسوب

أنواع أجهزة الحاسوب : أقوى 4 أنواع في الأسواق

أنواع أجهزة الحاسوب متعددة وحصرية وتناسب جميع شرائح المستخدمين في عالم التقنية وبعضها مخصص لاستخدامات محددة على عكس بعضها الآخر.

لطالما كان الحديث عن الحواسيب سابقا يُكرّس في مُخيّلة المستهلك الحجم الاعتيادي للحاسوب او لأي كمبيوتر تقني يشاهده من حوله.

الا ان الحواسيب المحمولة خير دليل على وجود أجهزة متنقلة ومحصورة في الحجم تستطيع اصطحابها أينما شئت.

بالتالي لم تكن أجهزة الحاسب (المحمولة) مشهورة على هذا النطاق الذي نجده اليوم .حيث أصبحت الآن جسداً مألوف المعالم لكافة أنواع التقنية في العالم.

 


أنواع أجهزة الحاسوب الحديثة

تم الكشف مؤخرا في شهر نوفمبر من عام 2021 عن حاسوب MeLE Fanless وهو اول حاسوب ظاهر للعيان ومتاح في الأسواق يمكن المستخدم من وضعه في جيبه اثناء الذهاب الى أي مكان.

وقد فاقت مزاياه التوقعات والمقاييس حول صعوبة انتاج حاسوب بمعالج ذكي وذاكرة عشوائية ومساحة تخزينية مرتفعة للغاية عندما تم انتاج حاسوب تصل ابعاده فقط الى 3*5 سم.

ولكن كان ذلك امراً منافسا مع احدى منتجات الشركات الكورية والصينية التي قامت بوضع جميع تلك المقاييس في أجهزة لوحية وهواتف ذكية.


حاسوب MeLE Fanless USB المصغر



تتركز فكرة هذا الحاسوب على استخدام تقنيات مصغرة من المعالج وبطاقة العرض وبطاقة الشبكة. بالإضافة الى التشابه الكبير الذي حل بينه وبين منتجات الهواتف الذكية.

وتم تصنيفه كأول حاسوب مصغر يعمل بتقنية USB مزودا بها كافة المعدات الداخلية الدقيقة بالطاقة المستمدة من تقنية USB . حيث تعمل جميع منافذ التوصيل USB الى الحصول على الطاقة من مصادر أخرى.

انواع اجهزة الحاسوب
حاسوب MeLE Fanless المصغر وبمعالج انتل.

يعد أيضاً حاسوب MeLE Fanless واحدا من أنواع أجهزة الحاسوب التي لا تزال غير معروفة على نطاق واسع في وقتنا الحالي , وهو احدث ما وصلت اليه تقنية تصنيع الحاسبات.

شاهد أيضا , أنواع التجارة الالكترونية وتحقيق الأرباح عبر الانترنت.

ويحتوي على ذاكرة عشوائية تصل الى 8 جيجابايت بتقنية DDR4 وهو يعمل مع معالج Celeron J4125 رباعي النواة والذي يمتلك سرعة ترددية تصل الى 2.7 جيجا هيرتز في وضع Turbo Boost.

المزايا

  • حاسوب متطور بأقراص NVMe.
  • يدعم شاشات كبيرة تصل الى 72″ انش.

العيوب

  • لا يحقق أداء مضاهي للحواسيب المكتبية.
  • يصعب استبدال القطع او ترقيتها.

حاسوب Beelink المصغر



وبالرغم من أنه لا يضاهي حاسوب MeLE Fanless من حيث الحجم الا انه يشكل تشابها كبيرا من حيث التقنية والمزايا مقارنة بالحواسيب التقليدية والأجهزة المحمولة.

يعتبر هذا النوع من أنواع أجهزة الحاسوب التي تناسب أغراض العمل المرئي والجماعي على شاشات كبيرة الحجم.

وكان الهدف من تطوير MeLE Fanless هو سهولة الوصول لأنظمة التشغيل في حال لم يعد يكفيك العمل على المنصات المُقفلة ومحدودة الإمكانات.

أنواع أجهزة الحاسوب

يقدم معالج J3455 أداء جيد من خلال رباعية نواة ورباعية خيوط مسارية. كما انه يزودك بتردد جيد لسرعة أداء المهام المتعددة , ويصلح أيضا للاستخدام المكتبي فهو يساعد على استغلال المساحات عن ركنه بجانب شاشات العرض.

يمكنك مشاهدة مقالة خاصة حول حاسوب Beelink المكتبي.

المزايا

  • صغير الحجم.
  • قابل للترقية.

العيوب

  • مساحات تخزينية محدودة.
  • معالج Celeron محدود الأداء.

حاسوب MeLE Quieter2 Fanless للترفيه المنزلي



يعد MeLE Quieter2 واحدا من أنواع أجهزة الحاسوب التي تستحق الاقتناء. فهو مخصص لأغراض الاستخدام المنزلي ويتم تثبيته أيضا من الخلف في حاملات مخصصة تدعم ذلك على مختلف أنواع شاشات العرض.

يمثل واجهة جميلة وجذابة من الامام والاعلى ويدعم أيضا الكثير من منافذ USB ومنافذ التوصيل HDMI كما أنه يدعم بث الشاشات المتجاوبة 4K.

انواع اجهزة الحاسوب
حاسوب MeLE Quieter2 Fanless لأغراض الاعمال عن بعد.

بالرغم من ان هذا النوع من أنواع أجهزة الحاسوب لا يزال مجهولا لدى الكثيرين الا انه يقدم أداء عاليا ومواكبا مع التقنية. فمع وجود وسائط تخزينية بتقنية eMMC سيحقق لك سرعة وصول مضاعفة للبيانات على خلاف أقراص HDD وحتى بعض أنواع SSD الجيل الأول.

يحتوي هذا الحاسوب على معالج رباعي النواة ويحقق سرعة تصل الى 2.7 جيجا هيرتز.

كما يمتلك MeLE Quieter2 ذاكرة وصول عشوائية تصل الى 8 جيجابايت وبعض اجزاءه الداخلية تقبل الترقية.

المزايا

  • حجم صغير نسبيا.
  • دعم شاشات بتقنية 4K.

العيوب

    • معالج رسومي.
    • حواسيب ليست مخصصة لأغراض اللعب.

حاسوب ASUS ProArt PA90 الاحترافي



تعود شركة Asus من جديد في احدى صناعاتها. حيث تم دمج أُسلوب الأناقة والاحترافية في حاسوب صغير لا يشكل عقبة كبيرة مقابل الحجم. بالتالي يعد ASUS ProArt واحدا من اقوى أنواع أجهزة الحاسوب.

فهو يتضمن إضافات ومزايا لن تجدها في أيّ من الحواسيب السابقة فهو أداة اللعب المخصصة , او قد يخدم أغراض التصميم.

بجانب بطاقة RTX3060 فانك ستحصل على أداء رسومي مبالغ به من Nvidia وقد يحقق لك ذلك الامر الكثير الدعم في تشغيل احدث الألعاب الرسومية. لقد تم تضمين معالج Intel Core i9-9900K ليقدم أداء مضاعفا يعمل بثمانية نواة و16 خيط مساري.

يدعم ASUS ProArt سرعة ترددية تصل الى 5.0 جيجا هيرتز ويعتبر من اقوى أنواع أجهزة الحاسوب التي تم التصريح عنها مؤخرا كما انه لا يزال مجهولا في الأسواق حتى هذه اللحظة.

المزايا

    • أداء عالي الاستخدام.
    • تصميم قوي.

العيوب

  • سعر مرتفع.

الخلاصة

  • لا تختلف أكثر أنواع أجهزة الحاسوب غرابة عن سيرها من الحواسيب الأخرى.
  • شارك الصفحة مع اصدقاؤك لتساهم في نشر كافة وسائل التقنية بيننا.
  • للمزيد من المعلومات والاستفسار التواصل على البريد الالكتروني:admin@hiperaktif.org.
هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.