أقوى بطاقة شبكة TP-Link T4E WIFI شراء اونلاين

بطاقة شبكة , هي القطعة التي تتولى مهام توصيل الحاسب بشبكات مماثلة إمّا محلية أو واسعة. ولأن الحاجة لاستخدام الإنترنت يتطلب جهاز توجيه Router فإن هنالك العديد من الطرق التي تمكنك من الاتصال به وأحدها بطاقات الشبكة.

ما هي بطاقة شبكة NIC؟

يطلق عليها NIC اختصارًا لمصطلح Network Interface Card وهي القطعة المسؤولة عن اتصال الحاسوب في شبكة الانترنت او اتصال بمجموعة من الحواسيب الأخرى في شبكة محلية عن طريق الاسلاك الشبكية او عبر الاتصال اللاسلكي.

ولها نوعين اما بطاقة مدمجة في لوحة الحاسوب. او بطاقة منفصلة يتم توصيلها في الحاسب عن طريق منافذ محددة من اللوحة الأم تتيح لها تكوين عنوان فريد وخاص بالحاسوب الذي تعمل عليه.

تقسم البطاقات من حيث طريقة التوصيل إلى نوعين:

  • سلكية: وهي البطاقات التي تعتمد على الأسلاك في اتصالها مع الحاسوب  والتي غالبا ما تكون من عائلة Cat-series وبعضها يتبنى تقنية الألياف الضوئية في التوصيل في بطاقات المعمارية الحديثة.
  • لاسلكية : وتعتمد على تقنية WIFI اللاسلكية اختصارا لكلمة Wireless Fidelity ويتم استخدام موجات الراديو في استقبال وارسال البيانات مع الأجهزة القريبة.

تي بي لينك AC1200


بطاقة شبكة

تم أطلاق بطاقة شبكة t4e ac1200 بتاريخ فبراير 2019 وهي من بطاقة شبكية من طراز WIFI ذات هوائيين AC متفاوتين بالأداء مع منفذ PCIe x1 قابل للتركيب على جميع اللوحات الأم ذات المعمارية الحديثة.

بطاقة TP-Link AC1200 Dual hand وهي تناسب من يبحث عن السرعة وقوة الإشارة في آن واحد فهي الجيل القادم من قبل TP-link. وتحتوي بطاقة شبكة AC1200 على هوائيين AC لا يقلان أهميّة عن هوائي AX في الأداء. وهما ذات حجم متوسط لا يسبب الانزعاج اثناء التركيب.

يحتوي TP-Link AC1200 على Heatsink كبير الحجم يوفر تبريدًا هوائيًا بشكلٍ فائق, ولكافة القطع الشبكية المدمجة بالبطاقة.من ناحية سرعة النقل فإنه يوفر نقل بيانات يصل إلى 30 ميجابايت في الثانية للوحات الأم محدودة الأداء.

 مما يحافظ بذلك على الإشارة من فقدان الاتصال.من ناحية الأداء فأن AC1200 يوفر هوائيين أساسيّين. تصل قوة اشارته الى 5.0 جيجا هيرتز وثانوي تصل قوة الإشارة به الى 2.4 جيجا هيرتز ديناميكي. 

بالتالي يدعم جميع أنواع تشفير وحماية البيانات منها WPA2.تعمل بطاقة شبكة AC1200 على العديد من أنظمة التشغيل وتدعم كافة إصدارات Windows. حيث تصل حرارتها أثناء التخزين الى 70 درجة في حالة الضغط و40 درجة في الحالة المثلى.

المزايا

  • إشارة قوية تصل الى 5.0 جيجا هيرتز مع هوائيين مرفقين.
  • تبريد جيد.

العيوب

  • سرعة نقل تصل فقط الى 30 ميجابايت في الثانية.

تي بي لينك AC1300


بطاقة شبكة

تم أطلاق بطاقة شبكة T6E AC1300 لإجراء العديد من التحسينات على T4E ليصبح اسمها T6E بإصدارها الجديد.  بالتالي تتضمّن تطوير سرعة نقل الهوائي المزدوج وصلابة نظام التبريد وهي مناسبة جيدًا للوحات الأم الاحترافية.

يعد T6E AC1300 هو الإصدار الأقوى من T4E. حيث هناك العديد من التحسينات التي تم اضافتها على بطاقة شبكة T6E.بالتالي تم تحسين سرعة نقل البيانات عن الإصدار AC1200 بشكل فائق بالإضافة إلى تخفيض الحرارة الواقعة أثناء عمليات الاتصال الكثيف.سيتغير معدل نقل البيانات في AC1300 ليصل الى 40 ميجابايت في الثانية وعلى فرض أنّك تقم بنقل الملفات عبر جهاز متواضع السرعة, بالتالي ستحصل على سرعة نقل أفضل من السابق. يحتوي AC1300 من TP-link على مبرد مع توزيع Heatsinks تم تصميمه بطريقة عالية الكفاءة.

العديد من التحسينات تم إجراؤها على طبقات الرقائق PCB لتحقق عزلاً جيدا بعيدا عن التأثر في درجات الرطوبة وأحوال الطقس المتبدلة في منطقتك. بالإضافة لإجراء تعديل طفيف على هوائي AC ليصبح أكثر متانة من السابق.

المزايا

  • إشارة قوية.
  • تبريد جيد مع Heatsinks عالي الجودة.
  • تحسينات على طبقات PCB.

العيوب

  • تتفوق هوائيات AX على هوائيات AC من حيث السرعة.

لماذا TP-link ؟

يقع مقر شركة TP-Link في الصين وتم تأسيسها في عام 1996 ويرأسها شقيقين كان لديهم العديد من المهارات البرمجية في هندسة الشبكات.

حيث يدل اسم TP على اختراع منتج شبكي الأصل من قبل العالم ألكسندر جراهام بل. تعد شركة TP-link من الشركات المحتكرة لعلومها حيث تقوم ببناء وتصنيع منتجاتها دون الاعتماد على أيّة اطراف ثالثة من الخارج.

 

لا نستطيع القول بأن بطاقة شبكة TP-Link هي الأفضل في سوق ملحقات الشبكة. لكنها وفرت لك امتلاكها مقابل ثمن قليل. وذلك للعديد من المستهلكين الذين اصبح بمقدورهم شراءها في أيّ وقت بكافة الأماكن.

 

نصائح قبل الشراء

  • قم بالتأكد من ان حاسوبك يدعم منافذ PCI express.
  • لا تعمل هذه البطاقات على أجهزة الحواسيب المحمول.
  • يختلف الشراء والشحن وفقا لشروط بلدك.
  • لا تقم بشراء بطاقة شبكة مستعملة من قبل.
  • بطاقات TP-link ذات عمر افتراضي ربما يدوم لأكثر من 5 سنوات وربما لا يقل عن سنتين.
  • يعتمد العمر الافتراضي للبطاقة على حدة الاستخدام والبيانات التي يتم تحميلها أثناء الجلسة.
  • قم بفحص حرارة حاسوبك قبل تركيب بطاقة TP-link.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *