تقييم معالج رايزن 7 5800x

تقييم معالج رايزن هي واحدة من المعالجات المصنعة الرائجة من شركة ATI. ولديه قدرة جيدة وأداء أمثل أثناء الجزء الأكبر من عملية الرسومات. الحديث عن تطورات معالجات Ryzen يشبه الحديث عن مدينة مليئة بالتكنولوجيا.عندما يتكيف مع بنية معينة بواسطة هذا المنتج.

تفاجئك منتجات ATI بالعديد من الميزات الإضافية. التي تمت إضافتها إلى أحد معالجاتها.

اليوم لدينا شرح جيد عن هذا المنتج يعد وصول رقائق Zen3 إجراءً جيدًا للحكم على منتجات AMD. وربما يكون هو الطريق الذي أدى إلى نجاح كبير في هذا النوع من المعالجات. خاصة بعد هندسة إنتل في بناء المعالجات. تم التخلي عنها تدريجياً إلى لمسة خاصة. بسبب تجارب تطوير استثنائي.

ومع ذلك ، يمكننا القول عن amd ryzen 7 5800x. المعالج الذي لم يعتمد أي معمارية قديمة. بواسطة معالجات إنتل. ولكن ليس سراً أن Intel كانت بوابة جيدة لشركة AMD. لبدء المنافسة والانفصال عنها تدريجيًا في السوق.

في الماضي ، كانت AMD تتمتع بسمعة سيئة. حيث تم تصنيفه على أنه معالج من الدرجة الثانية والثالثة. بالإضافة إلى ذلك ، كانت تابعة لشركة Intel. لذلك من أراد توفير المال للحصول على أداء يضاهي Intel. سيذهب إلى السوق ويشتري معالج AMD. تم استنساخه من معالجات Intel Pentium و Xeon.

 

تقييم معالج رايزن

Amd ryzen 7 5800x تلقى الكثير من التحسينات. بما في ذلك هندسة 7 نانومتر الصغيرة.بالإضافة إلى ذلك ، IPC الذي يخدم عمل الرسومات وتكوين ملف الإستدعاء بكفاءة عالية. ومع ذلك ، فإن amd ryzen 7 5800x. يحتوي أيضًا على 8 نوى لمشاركة أدوار المعالجة مع 16 مؤشر ترابط.

وتدفقات مسار البيانات بساعة أساسية تصل إلى 3.8 جيجاهرتز.

مع سرعة معالج قصوى تبلغ 4.7 ​​جيجا هرتز. وبذاكرة داخلية تصل إلى 32 ميجا بايت. من الذاكرة الداخلية L3. على سبيل المثال ، يمنحك معالج amd ryzen 7 5800x القدرة على حفظ المهام المعقدة دون أي خسارة. أو الهاء في معالجة قوائم الانتظار.

مستوى TDP في هذا النوع من المعالجات هو 105 واط. ويتوافق مع ذاكرة وصول عشوائي بتردد نقل 3200 ميجابايت فقط. ولكن يمكنك الوصول إلى عدد جيد من سرعة التردد. لأن هذا المعالج لا يخضع لأي نوع من أنواع الحماية (مقفلة).

تقييم معالج رايزن

ومع ذلك ، تعد وحدة المعالجة المركزية هذه متوسطة لجميع اللاعبين ومحبي ألعاب الفيديو. ويقدم كمية جيدة من الإطارات تصل إلى 100 إطار في الثانية. إنه خيار محتمل للشراء لهؤلاء. تبحث عن معالج ثماني النواة احترافي.

كما أن وحدة المعالجة المركزية هذه تنافس معالجات Intel I7-11700k. التي تم إصدارها لتعمل على لوحة المعالج LGA1200. وبالتالي تعمل بثمانية أنوية وسرعة كبيرة غير مقفلة.

لكن ما يميز AMD ryzen 7 5800x. هو مقدار الإطارات المستخدمة في ممارسة الألعاب. حيث أنه مخصص للرسومات أكثر من معالجات إنتل. في بعض المقتطفات. هناك أيضًا العديد من المزايا التي لم تصل إليها Intel بعد. وهي العمارة. الذي لا يزال 14 نانومتر. مقارنة بمعالجات AMD Ryzen 7 5800x. التي وصلت إلى 7 نانومتر !!.

 

المزايا

  • أداء مستقر لدعم الألعاب.
  • متوافقة مع مكدس AM4.

العيوب

  • أداء محدود في كسر السرعة.
  • لا يوجد كرت شاشة مدمج.

التحقق من السعر.

 

التوافقية

حقق هذا المعالج اختبار أداء جيد باستخدام Crucial’s Ballistix bit. وجعلها تطابقًا جيدًا في أداء الاستقرار لبطاقات العرض. الخيار الأفضل هو RTX 3070. ويوصى باستخدام معالج الرسوميات الاحترافي. MSI GAMING TRO 3090.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى مصدر طاقة احترافي. من أجل تجنب انقطاع التيار الكهربائي. كما يمكنك تحقيق ذلك مع Antec Earthwatts Gold Pro. إذا لم يكن لديك محرك SSD. يعد Crucial P5 Plus خيارًا جيدًا جدًا.

تتوافق معالجات Ryzen 7 5800x مع اللوحة الأم ASUS ROG Strix X570. الذي يدعم مقبس AMD AM4.

 

مقارنة مع إنتل

Ryzen 7 5800x. يحقق أداء جيد مقارنة بمعالج intel i7-11700k. لأنه يوفر أداءً أفضل في المعالجة الفردية. لكن معالج i7-11700k. يقدم أداء أفضل في المعالجة المتعددة. والتي تصل إلى فرق 20 درجة. ومع ذلك ، فإن المعالج .ryzen 7 5800x يتقدم قليلاً عن معالج Intel 11700k. وبحسب التجارب على محرك 3DMark Time Spy.

بالإضافة إلى ذلك ، تتفوق وحدة المعالجة المركزية intel 11700K على معالج Ryzen 7 5800x بفارق كبير. بمعنى آخر ، رايزن 7 5800X. يتفوق المعالج على نظيره Intel 11700K. و 10900K بمعدل 31.3 إطارًا في الثانية. التي تصل إلى 29.2 نقطة فقط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *