حاسوب: أفضل 5 أجهزة محمولة

حاسوب

حاسوب: أفضل 5 أجهزة محمولة

حاسوب محمول , تم تصميمه خصيصاً ليتم استخدامه في أي مكان. هو امر سهل للغاية. بالتالي حقق انتشاراً جيداً عن السابق وذلك بسبب انخفاض أسعاره في الأسواق وقابلية الحصول عليه.


عند مقارنة سعر عتاد ما بأي قطعة عتاد قديمة متهالكة الان ومثالية في حقبتها الزمنية. فانك ستجد فارقا في السعر يصل الى 800دولار في بعض الأحيان.

وليس هذا سوى بضع من ميجا هيرتز تجدها في معالج مع بضع من ميجابايت أخرى في قطعة رام او حتى القليل من الجيجا في قرص صلب يحتاج الى نصف ساعة ربما لتستلم منه قائمة الاستخدام.

 

القديم مرجعية للتطور

ان الكلفة الباهظة في أيّ حاسوب قديم كانت أسبابها تعود الى التقنية المبتكرة كمفهوم بعيدا عن الكمال. حيث كان المهندسين امام عقبات ابتكار التقنية من مكونات لا زال اكتشافها حديثًا للغاية.

كان يتم بيع براءات الاختراع القديمة مقابل ملايين من الدولارات , حيث ان معالج بنتيوم 1 في فترة التسعينيات كانت تصل كلفة تصنيعه عشرات اضعاف معالج من عائلة core i في وقتنا الحالي.

شاهد أيضا , متطلبات تشغيل العاب الحاسوب.


حاسوب اسوس Vivobook الاحترافي



قدم حاسوب VivoBook الاحترافي تصميمًا جيدًا وأداء أفضل من ذي قبل. ويعود إلى شركة Asus. فهي تقنيّة لديها مقر في جزيرة تايوان لصنع رقائق الحاسبات ولوحات المعالجة لتتجه الان وتبدأ بضم منتجاتها الحصرية في حاسوب متكامل.

حاسوب
حاسوب Asus vivobook يعمل بشاشة اللمس.

ان افضل ما يميز حاسوب Vivobook المقدم من Asus هو الحصول على شاشة لمس عالية الجودة. في حال تغاضيت عن استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح , فهي تضعك امام خيارات متعددة حينئذ.

يعود معالج Core i5 1035G1 بمرجعيّة قوية لدى المستخدمين. فهو يحتوي على 4 نواة معالجة مع 8 خطوط مسارية بذاكرة SmartCache تصل الى 8 ميجابايت.

كما يتيح لك Vivobook توفير معدل استهلاك الطاقة نظرا لقدرات Base Clock والتي تتراوح بين 1 جيجا هيرتز الى 3.6 جيجا هيرتز.

المزايا

  • تقنين استهلاك الطاقة مع بطاقة عرض NVIDIA.
  • شاشة لمس عالية الاستجابة.

العيوب

  • ذاكرة تخزينية منخفضة 256 جيجابايت.
  • كابل البطارية قصير.

حاسوب Lenovo Flex الإصدار الخامس



يتيح لك حاسوب Lenovo Flex تجربة غنية مع شاشة لمس تدعم أداء FHD عالي الدقة. كما تزودك بتصميم انيق للغاية مع لون رمادي يجمع بين طابع الرسمية والاناقة في ان واحد.

وفي حال قررت الاستغناء عن العمل ضمن شاشات 15.6″ انش القياسية فان صناعات هذا المنتج سيكن احدى الحلول الواردة لميزانيّتك. بالتالي فهو يتميز بحجم صغير وعملي لأداء المهام ويدعم وزنه الثقيل الظهور والتألق من بين المنافسين.

حاسوب
حاسوب Lenovo Flex 5 بمقاس 14″ انش.

في حال اردت مواكبة التطور والبدء في استخدام نظام تشغيل ويندوز 11 فان هذا الحاسوب يوفر لك تجربة استخدام متجاوب مع بعض قوائم مايكروسوفت الانسيابية.

وفي جميع الأحوال لا يمكننا التغاضي عن أداء معالج AMD Ryzen 5 5500U. حيث يحتوي على 6 نواة معالجة منفصلة مع 12 خيوط مسارية وبذاكرة L2 تصل الى 3 ميجابايت.

المزايا

  • معالج من Ryzen.
  • دعم تشغيل الألعاب مع بطاقة Radeon المنفصلة.

العيوب

  • وسائط تخزين فقط 256 جيجابايت.
  • ثقيل الوزن بالنسبة لحجمه.

حاسوب HP 15 مع معالج AMD



حظيت شركة HP بانتشارها الواسع عبر القارات في تقديم مستلزمات التقنية بمختلف اشكالها وها هي الان تسلط الأضواء من جديد أمام احدى معالجات AMD بتقنية Zen3.

حاسوب
حاسوب HP بمقاس 15″ انش مع دعم تشغيل رسومي جيد.

لقد حقق انفصال شركة AMD عن اتفاقية انتل مزيداً من التقدم في صنع المعالجات. فقد لقي المستهلكين الفائدة جراء تحديثاتها ومقابل أسعار تنافسية. وبدى ذلك واضحاً في استخدامها هندسة عكسية متطورة في بنية المعالج ورقائق 12 نانومتر.

يحتوي حاسوب HP 15″ على معالج قوي رباعي النواة مع ثماني خيوط مسارية ويحقق ترددات جيدة في فترات الضغط تصل الى 4.0 جيجا هيرتز مع ثلاث مراحل معالجة.

بالرغم من ان ذاكرة الكاش L3 قليلة الا ان ذاكرة L2 قدمت سعات جيدة.

حيث ساعد ذلك  بأداء مهام رسومية عالية الأداء خاصة مع بطاقة الرسومات المدمجة Vega10.

المزايا

  • وسائط SSD تخزينية.
  • معالج رسومي مستجيب.

العيوب

  • اللون الأبيض يعيق من رؤية لوحة المفاتيح.
  • تصميم متواضع.

حاسوب HP لأغراض الرسوم الاحترافية


يتضمن اصدار HP لأغراض الرسومات العديد من القدرات الخاصة التي تجعله في مقدمة العتاد من حيث الأداء. ويدعم ذلك المعالج i7 الجيل 11 المتميز والمقدم من انتل لتخصيص المهام الاحترافية.

حاسوب
حاسوب HP الأداء العالي والأمثل مع بطاقة Iris الرسومية.

لقد كانت فكرة جيدة من انتل اطلاق العنان لبطاقات عرض Iris التي أصبحت تضاهي بأدائها بطاقة رسومات Nvidia. وبهذا الدّورُ ستتخلى تدريجياً عن بعض تقنياتها القديمة لتجد اداءها في بطاقات تفي بالغرض والامكانيات هي المقياس في هذا الجانب.

ويحتوي معالج هذا المنتج على أربعة نواة مع ثماني خيوط مسارية بالإضافة الى ذاكرة SmartCache لتصل الى 12 ميجابايت.

المزايا

  • ذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت.
  • شاشة لمس مستجابة.

العيوب


قطعة Acer Nitro الاحترافية


نحن في صدد الحصول على حاسوب يجمع بين نعومة حاسوب محمول ومتانة أداء الحواسيب المكتبية والنتيجةِ هي حاسوب Acer Nitro الإصدار الخامس.

حاسوب
حاسوب Acer Nitro الجيل الخامس لأغراض الاعمال الرسومية.

خضع هذا العتاد الى تطوير في مختلف جوانب الأداء والتصميم حيث يتميز بتصميم انيق وجذاب. كما يوفر لك بيئة جيدة لأعمال الرسم ومحررات الفيديو وملحقاتها. بالإضافة الى استخدامهُ لأغراضِ البث والتحرير وأدوات المونتاج.

يحتوي على معالج Core i5 10300H الجيل العاشر وهو متضمن بحاسوب Acer Nitro مقابل 4 نواة معالجة مع ثمانية خيوط مسارية وبذاكرة SmartCache تصل الى 12 ميجابايت.

لكن , يُلقى بكاهل الأداء على بطاقة Nvidia RTX 3050. حيث تحقق أرقاما جيدة في عرض الإطارات والتباين المرتفع.

المزايا

  • أداء احترافي وتصميم متين.
  • بطاقة رسومات عالية الأداء.

العيوب

  • ذاكرة وصول عشوائية محدودة.
  • لا يليق بالأعمال المكتبية.

يعتمد اختيارك لإحدى الحواسيب المحمولة على طبيعة الاعمال والاغراض التي من شأنها أن تحقق لك صفقة شراء جيدة. بالتالي فإنّ جميع الحواسيب التي تم ذكرها تحقق اسعارًا منافسة مع توفر أداء قوي يدوم لفترات طويلة من الوقت.

الخلاصة

  • جميع الحواسيب المعروضة حصلت على تقييم جيد في المتاجر.
  • تستطيع الاختيار أي منها يناسب منظومة اعمالك وفقا لميزانيتك.
  • للاستفسار والدعم الرجاء التواصل على البريد الالكتروني:admin@hiperaktif.org.
هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.