هايبر أكتيف

مجلة العلم والتقنية والإبداع

منظم الموسيقى : قصة عائلة كورج منذ البداية

منظم الموسيقى

علوم الموسيقى
2023-02-23 17:04:33 تم النشر بتاريخ

منظم الموسيقى korg هي واحدة من آلات التوزيع الإحترافية التي أنتجتها شركة korg. هناك العديد منها تم توفيرها وشحنها في كل منزل تقريبًا في ألمانيا ، وهناك موسيقيون في بداية مسارهم الموسيقي يفضلون احتراف العزف مع منظم الموسيقى كورج ،

نركز في هذا المقال على آلة موسيقية حققت نجاحًا لا مثيل له في العديد من الأماكن حول العالم ، بحيث يثق البعض بعلامة Korg التجارية ، ما جعلها عرضة للإستخدام والترقية الدائمين من قبل الموسيقيين.

على سبيل المثال , يعتمد منظم الموسيقى Korg PA على نظام الــ Packages في مزامنة التحديثات. وهي عبارة عن حزم مكونة من Kit و أصوات لايف حقيقية يتم سحبها من الآلات ومن ثم يتم التعرف عليها تلقائيا من مدير الأجهزة في لوحة Korg.

لا زالت أجهزة كورج تدعم جميع صيغ الصوت المختلفة مثل WAV , MP3 و MIDI. 

 

 

منظم الموسيقى الإحترافي Korg 

 تعتبر Korg شركة متخصصة في مجال الآلات الموسيقية ، وقد تم تأسيسها في عام 1962 من قبل موسيقيين مشهورين في ملهى ليلي في طوكيو.

و بالتالي كانت تسمى سابقًا Keio Electronic Laboratories ، واشتق اسم Keio من خط القطار الذي كان بالقرب من مكاتب هذه الشركة . كان كاتو مدير ملهى ليلي وتخرج من جامعة طوكيو. لقد أراد تطوير Wurlitzer Sideman في ملهى ليلي وأقنع صديقه وشريكه Osanai بتمويل مشروعهم للتخصص في بناء الآلات الموسيقية بشكل أفضل من الآلات القديمة في ذلك الوقت.

من كان يعلم في ذلك الوقت أن شركة منظم الموسيقى Korg سوف تهيمن يومًا ما على سوق الآلات الموسيقية في أمريكا وأوروبا على هذا النحو الذي نراه الآن. كان هذا هو اتجاه كورج في تطوير أداة قرع دونكا ماتيك التي تم تطويرها في عام 1963.

وفوق كل شيء ، لا تزال شركة كورج تحظى بالدعم المتكامل حول دول العالم. وذلك عبر انضمام نادي العازفين إليها من كل دولة في العالم وضبط برامجها الإفتراضية. إلى أن وصلت تلك الشبكة إلى عازفين من دول السلم الشرقي العربية.

 

تقييم آلة Korg PA 4X

عند شراء Korg Pa 4x Standard Edition ذات 65 مفتاح مع 5 أوكتافات ، ستحصل على 512 صوت مستخدم بالإضافة إلى أكثر من 128 مجموعة طبل مع القدرة على تعديل هيكل الصوت. على سبيل المثال و فيما يتعلق بالأصوات ،  في جعبة هذا الإصدار أكثر من 1500 صوت مع مجموعة GM & XG ، والتي توفر لك الكثير من خيارات الدمج وتصدير الأصوات المركبة.

يقع منظم الموسيقى Korg في منافسة شرسة مع أجهزة Yamaha Tyros ، حيث إنه يشبه ميزة المفاتيح شبه الموزونة التي توفرها Yamaha حتى على الأجهزة ذات المستوى المبدئي.

بالإضافة إلى ميزة اللمس في المفاتيح ، فهي تعتمد على قوة تحريك اليد للمفاتيح لجعل الصوت يرتفع وينخفض ​​وفقًا لشعور العزف على البيانو. ومع ذلك ، عند تجربة لوحة المفاتيح  الذكية سوف تجد تطابق كبيرا للغاية في أسلوب آلة البيانو.

 

تعتمد شركة كورج في انتاج أكثر من نموذج من منظم الموسيقى الإحترافي. على سبيل المثال , فقد اتبعت سلسلة من الإصدارات متمثلة بعائلة PA وهي آلة تجمع ما بين صوت الإيقاعات وأصوات الصولو. بينما لا تزال تكرس قدرات العتاد في إنتاج أجهزة صولو فقط للإستفادة من الموارد.

 

مزايا أجهزة Korg

 

عيوب قد تجدها في إصدارات كورج 

على الرغم من مزايا منظم الموسيقى Korg إلا أنه لا زال يحمل بعض العيوب التي يصادفها البعض خلال الإستخدام ومنها:

 

 


تمت الكتابة بواسطة : محمد

آخر تحديث : 2023-02-23 17:45:16


عدد المشاهدات : 26 مشاهدة