هايبر أكتيف

مجلة العلم والتقنية والإبداع

ميكروفون للغناء : أفضل 3 أنواع للهندسة الصوتية

ميكروفون للغناء

علوم الموسيقى
2023-02-24 10:20:57 تم النشر بتاريخ

ميكروفون للغناء هو مسار صوتي يتيح للمستخدم هندسة وتنظيم الطبقات الصوتية التي تخرج من الفم أثناء الغناء والتفوه بالكلام وتقديم البرامج. و بالتالي يمكن اعتبار كل ميكروفون للغناء على أنه لاقط موجات صوتية يتم تحويلها إلى طاقة كهربائية عبر الأسلاك والموصلات الأخرى.

 ظهر أول ميكروفون للغناء على يد توماس إديسون و إميل برلينر وذلك في عام 1877. وقد عادت براءة الإختراع للمهندس إديسون بعد طول من النزاعات القضائية التي قضيت في المحاكم البريطانية والأمريكية.

 

يمكن اعتبار الميكروفون أداة أو وسيلة قوية في السيطرة على الجمهور وقيادته من قبل المؤثرين في الإعلام والخبراء وقادات الجيوش والعسكر. حيث أنه يعمل بمثابة نظام صوتي لمخاطبة الجمهور وبث العروض التلفازية والإذاعية. على سبيل المثال , يمكن استخدامه أيضا في التسجيلات الصوتية مثل الأفلام والغناء وطباعة وتحضير الاسطوانات.

 

 

أنواع الميكروفون

  1. الميكروفون الكربوني.
  2. الديناميكي.
  3. الميكروفون السعوي.
  4. البلوري.
  5. الشريطي.

يختلف كل من الأنواع السابقة عن بعضها البعض في طريقة التصنيع لكن يمكن اعتماد غالبية أنواعها كــ ميكروفون للغناء. على سبيل المثال , يتم الاعتماد على مادة الكربون في تحويل الاهتزازات الميكانيكية إلى إشارات كهربائية وإرسالها إلى المكبر.

 بينما يعتمد الميكروفون الحركي على استخدام سلك ملفوف حول مغناطيس يعمل على إنتاج إشارات الكترومغناطيسية. و بالتالي فإنه يعتمد على غشاء دايف جرام موصول بلفائف سلكية تهتز عند صدور الأصوات.

 

 

ميكروفون للغناء

لم يقتصر استخدام الميكروفون على كل ما تم ذكره سابقا حيث أن هناك أنواع مخصصة لأغراض متعددة. و بالتالي فإن تطوير ميكروفون للغناء من قبل شركات الإنتاج هي غاية أصبحت تلاحقهم في تقديم أفضل النتائج للمغنيين والمشاهير.

مع ذلك ، هناك ميكروفونات تمتلكها شركات الإنتاج والتوزيع الموسيقي لتظل معهم لبضع شهور أو لحالات طارئة.  بينما يتم الاحتفاظ بأجهزة أخرى تستمر معهم طوال مسيرتهم المهنية لتصبح بعدها جزء لا يتجزأ من مقتنيات تلك الشركات.

لا ننسى أن كل جهاز يعمل على تحويل الإشارات إلى طاقة عبر الأسلاك أو بالاعتماد على أجهزة الراديو هو ميكروفون فهو يعمل بمثابة جهاز استقبال لحفظ الإشارات واستخدامها لوقت آخر أو إجراء عمليات Streaming بث صوتي.

في الواقع ، اكتشف توماس إديسون و إميل برلينر الميكروفون في عام 1877 واختلفا حول حق براءة الاختراع في وقت لاحق حتى تم تسجيله باسم توماس إديسون. لم يقف هذا المنتج حول القدامى فقط بل تم اقتباس الفكرة وطرحها في الأسواق على شكل منتجات مدمجة.

يعتمد الميكروفون سعوي على مكثف متغير مصنوع من المعدن مع وجود لوحة متحركة من الألمنيوم عالي المرونة. و بالتالي سمي بذلك بسبب خاصية التغيير السعوي التي تركز على تغيير المسافة بين لوحي المكثف.

لا يمكن مشاهدة المسافة الواقعة بين لوحي المكثف في العين المجردة حيث أنها لا تكاد تتجاوز جزء من الألف من البوصة. لا يمكن تبني هذه التقنية لتصبح ميكروفون للغناء بل حتى يتم استخدامها لأغراض الفحص بالمعامل ويتراوح تشغيله مابين 100-200 فولت. 

 

أجهزة الحاسوب

لا تزال أجهزة الحاسوب إلى يومنا هذا تحتفظ بمقبس رئيسي لاستقبال موجات الصوت. و بالتالي فإن العتاد يتم تحضيره مسبقًا فيما لو قام المستهلك بتوصيل ميكروفون بسيط. ولا ننسى أيضًا بأن أجهزة اللابتوب تمتلك بطاقة مدمجة مع ميكروفون لاستقبال ترددات الأصوات وإرسالها عبر المتصفحات.

 

ميكروفون Audio-Technica AT2020

AT2020 هو ميكروفون الغناء وتقديم البرامج تم إطلاقه بواسطة مواد مخففة الوزن وله أيضًا قاعدة تمكن المستخدم من التحكم في اتجاهه.  يتمتع بدقة صوت جيدة. و بالتالي يمكن استخدامه لأغراض منزلية أو مكتبية مثل إلقاء الندوات والمقدمات وبعض مسارات التوزيع الموسيقية.

يمكن استخدامه في تسجيل بعض المقاطع عبر محررات الأصوات.
على سبيل المثال , يحتوي  AT2020 على نطاق ترددي يصل إلى 16000 هرتز ،  تاريخ الصنع ليس حديثا لكنه يتلقى تحديثاته الدائمة عبر إصدارات محسنة ، حصل AT2020 على تقييم جيد في السنوات الثلاث الماضية.

 

PreSonus PD-70 ميكروفون للغناء

على الرغم من أن Presonus لم يكشف عن أسرار تفوق أدواته ، إلا أن PD-70 هو حقًا كذلك. يحتوي على محول بحجم 5.8 إنش إلى 3.8 إنش ، ويمكنك التحكم فيه عن طريق مسمار ربط بلاستيكي لاختيار الموضع المناسب الذي تريده ، بالإضافة إلى أنه يعمل مع منفذ XLR.

يشبه إلى حد ما ميكروفون sm7b مع اختلاف بسيط في الحجم ، ناهيك عن أنه يعمل بنمط Cardioid القطبي ، تمامًا مثل AT2020.

يحتوي الشبك الأمامي الرغوي PD-70 على عزل جيد يمنحك إسقاطًا off-axis أثناء تعدد الأصوات المحيطة في المكان على محور 90 درجة + ومحور مطلق. يتمتع  بمقاومة جيدة حتى بدون استخدام الشبك الأمامي وحساسية عالية جدًا تحتاج إلى عزل جيد قبل البدء في تسجيل المسارات، يؤدي أداء مضاعف في حالات العزل الشديدة.

 

ميكروفون TZ Stellar X2

تتمتع منتجات Tech Zone Audio بصوت الجهير العالي

يتعرف هذا الميكروفون تلقائيًا على إعدادات الصوت القديمة التي قمت بحفظها في إصدارات قديمة من منتجات الشركة.

و بالتالي ثمنه باهظ في الأسواق مقارنة بأنواع كثيرة من المنافسين. يتميز بوفرة الملحقات المدمجة معه مثل حامله و واقي للصدمات من 5/8 إلى 3/8 ، بالإضافة إلى حاجب أمامي شبكي. 

على سبيل المثال تعتبر منافسة جيدة من Tech Zone لإرفاق ما لم يجده المستهلك في ميكروفون آخر.  بالإضافة إلى ذلك ، فهو مشابه جدًا للميكروفون NW 708 حيث يحتوي فقط على منفذ XLR في الأسفل ولا توجد أزرار تحويل أو أدوات أخرى. TZ Stellar X2 هو نمط قطبي قلبي الشكل.

 

 

المراجع

  1. [1] ^ حول ميكروفون للغناء من موسوعة ويكيبيديا.


تمت الكتابة بواسطة : محمد

آخر تحديث : 2023-02-24 11:48:40


عدد المشاهدات : 22 مشاهدة