4 فروقات بين اشهر استضافات الانترنت


استضافات الانترنت هي شركة رائدة في منح موارد الخادم لأصحاب المواقع الإلكترونيّة. مقابل رسوم شهرية, سنوية أو نصف سنوية.

تريد بناء موقعك الإلكتروني وتخشى ضياع نقودك؟ , هل سئمت وعانيت من استضافات يتم الترويج لها على أنها جيدة وما ان تشترك بها فتجدها أسوأ ما يمكن شراءه؟ ,

تحتوي تجربة الاستخدام على اهم المزايا والعيوب لكل من Hostinger و Hostgator.


البعض من أصحاب المواقع قاموا باستخدام العديد من الاستضافات المتواجدة عبر شبكة الانترنت. بالتالي ستجد ان بعض الأشخاص الباحثين على عتبات الشراء غالبا ما يجدون ترويج ذات تقييم مرتفع بالنسبة إلى الاستضافات التي حققت سمعة جيدة.


استضافة Hostinger


عند شرائك احدى خدمات Hostinger بأي خطة ستبدأ بملاحظة أن جميع الخدمات المقدمة من هذه الشركة تتميز بأسعار مخفضة. بالتالي ستجد في الداخل واجهة hPanel صممت بطريقة أكثر عملية وذات ألوان باهتة وجيدة للنظر.

حيث ستجد بداخلها الكثير من الإضافات والمزايا مقابل السعر والجودة القليلين.


واجهة ووردبريس


على سبيل المثال , تمنحك واجهة Hostinger تنصيب واجهة ووردبريس مقابل نقرة واحدة. بالتالي توفر لك عدد لا نهائي من المواقع مع خادم يصل الى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. بالإضافة الى ذاكرة تخزينية تصل الى 200 جيجابايت في باقة الأعمال التجارية.


تقنية لايت سبيد


ما يعني إضافة الكثير من المقالات دون الاكتراث الى أعدادها , ومن أهم المزايا التي توفرها لك تلك الاستضافة أيضا هي تقنية Litespeed.

وهي تعمل على مضاعفة سرعة الموقع الإلكتروني بالتزامن مع خادم ويب يدعم وجودها. بالتالي وبمجرد تفعيل تلك التقنية ستحصل على أداء ملحوظ أثناء العمل والتنقل بين صفحات الموقع.

أما بالنسبة لمعدل الزيارات , فان Hostinger تمنحك خدمة جيدة أثناء تنامي الزيارات من محركات البحث. وهي قادرة على أن تفي بالغرض في حال كان موقعك يستقبل اكثر من 50000 زائر خلال الشهر , ويتعلق ذلك بالاستضافات المشتركة.


خوادم VPS


بالنسبة إلى الخوادم المخصصة او VPS فإنك ستكون قادرًا على ترقية استضافتك كل سنة أو سنتين نسبة لجودة وأنواع الزائرين الذين تصادفهم أثناء زيارة موقعك الإلكتروني. بالإضافة الى الترقية وترحيل المواقع بطرق شبه مجانية , حيث هناك ميزة ترحيل عن طريق ووردبريس من لوحة مهام Hostinger وهي مجانية.

هوستجيتور

تمتلك شركة Hostinger أكثر من 7 غرف خوادم مقسمة حول العالم ومقرها الرئيسي في ليتوانيا شرقي أوروبا. بالتالي تحقق لك Hostinger تقنية لايت سبيد مضاعفة بدورها سرعة وأداء الخادم.

 

Hostinger تحقق لك مزايا كبيرة لن تجدها مع أي استضافة أخرى. وأهم تلك المزايا هي الأسعار المنافسة والتي تكاد لا تشكل عقبة امام المشتركين الجدد وحتى الذين يريدون الانخفاض بتكاليف التجديد.

عند شراء احدى باقات Hostinger ستجد أمامك خيارات قوية وعديدة للخطة الشرائية. حيث ستجد أكثر من 20 خادم مخصص للأغراض الافتراضية VPS وهذا من شأنه إعطاء بيانات تفصيلية على عكس بعض الإستضافات الأخرى.

المزايا

  • تقنية Litespeed.
  • أسعار رخيصة وخاصة لباقة خوادم VPS.
  • دعم فني متجاوب عبر البريد.

العيوب

  • الدعم الفني عبر المحادثات ليس متوفر بشكل دائم.
  • تتطلب الزيارات المرتفعة تطوير الخطة بعد سنتين من بناء الموقع.

استضافة Hostgator


تعد استضافة Hostgator من افضل الاستضافات التي يمكن اقتناؤها. والسبب في ذلك هو سرعة الرد وتفعيل نظام المحادثات بشكل فوري والاستجابة للشكاوي والملاحظات حيث تتفوق على Hostinger في هذا الجانب.

توفر لك حزمة Hostgator العديد من الطرق للاشتراك والحصول على استضافة سريعة النطاق وتوفر لك سعة Bandwidth قوية مع نسبة I/O مرتفعة في استضافة الخادم المشترك على عكس Hostinger والتي توفر لك فقط 1 ميجابايت من وحدات I/O.

بالتالي قل ما تواجه انقطاع الخدمة  , حيث تقوم بدورها بإرسال إشعارات قبل شهر او شهرين في بعض الأحيان . تفيد بان هنالك تحديث ما  سيؤدي إلى بطء في الخدمة بشكل مؤقت.

يقع مقر الشركة وغرفة الخوادم الرئيسية في أمريكا في ولاية تكساس.

شركة Hostgator واحدة من شركات الإستضافات الامريكية الذكية والتي جعلت من هوستن مقرا دائما لها. لديها خوادم افتراضية وفيزيائية قوية وجيدة وتمتلك تاريخا حافلا في أنظمة الحماية ومضادات طروادة والبريد الخبيث.  وجدت في عام 2005 ولا زالت قائمة في خدماتها حتى الآن , تتميز بسرعة الاستجابة للشكاوى و مركز المساعدة.

 


دعم منصة ووردبريس


تعتبر Hostgator راعي وداعم جيد لواجهات ووردبريس. وتقدم لك نقل مواقع مجاني في. بالتالي فهي تتيح لك تضبيط بيئة العمل الخاصة بموقعك و ببضع نقرات على فأرة الحاسوب.


لوحة cPanel


تمتلك Hostgator لوحة cPanel في إستضافة الخادم المشتركة كما أنها تزودك بمعامل نقل قادر على تحقيق زيارات كبيرة للموقع ودون حدوث توقف أو بطئ في ذاكرة الخادم.


قابلية الترقية


تم تتويج Hostgator على انها افضل شركات الاستضافة في بعض الاستبيانات. حيث انها لا تقل أهمية عن شركة Bluehost و Fast Comet , بالتالي فهي تمتلك أيضا خوادم مخصصة في حال قررت زيادة نسبة زوارك او في حال ترقية موقعك في نتائج البحث.

حصدت Hostgator على تقييمات جيدة في حال قررت الاعتماد عليها في إنشاء عدد كبير من المواقع الالكترونية. بالتالي فإنّ اهم ما ستحصل عليه في خوادم VPS هو ذاكرة وصول عشوائي جيدة وسرعة معالج قوية.

المزايا

  • دعم فني قوي ومتخصص.
  • وسائل وأدوات حماية جيدة.
  • سعة Bandwidth و I\o جيدة.

العيوب

  • أسعار مرتفعة وباهظة.
  • اقرب منطقة للخوادم في دولة تركيا وهي بعيدة قليلاً عن الوطن العربي.

الخلاصة

  • قم باستخدام شهادات الأمان SSL  ,حيث تعد  ذات أهمية كبيرة في جلب الزيارات مستقبلا والهروب من مشاكل وعقبات الارشفة.
  • المواقع الالكترونية هي أفضل ما يتم إنشاؤه في عام 2022.
  •  ستواجه عقبات كبيرة في حال قمت بالاشتراك باستضافات لا زالت غير معلومة بالأسواق بها كما أنه سيتعذر عليك ارجاع اموالك اثناء ذلك.
  • افضل الاستضافات هي تلك التي توفر خوادم قريبة للمنطقة الجغرافية , وما دون ذلك يعرضك لفقدان أعداد الزيارات اليومية.
  • لدى واجهة شراء Hostinger خيارات متعددة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *