Skytech : أقوى حاسوب ألعاب


Skytech شركة تعديل حواسيب احترافية . حيث تهتم بالعثور على أحدث المنتجات وتوليفها وتجهيزها لتخدم أغراض عالية الأداء.

في الحقيقة , أنت أمام خيارين في الأسواق الالكترونية لبيع الحواسيب , فإما أن تختار معالجات انتل الشهيرة والتي تتميز بمنافسة شديدة في تطويرها الدائم.

وإما ان تتجه لمعالجات Ryzen والتي أعلنت استقلالها الرسمي عن شركة انتل بعدما عززت أسلوبها الخاص في بناء معالجاتها وكلا الخيارين صائب وربما لا يوجد خيار آخر.

أنت في صدد الحصول على أجهزة حواسيب مخصصة ومجهزة من قبل الشركات المساندة. والتي على غرارها يقنط العديد من المهندسين والخبراء و المهووسين في أنظمة الآلة المعقدة.

ولأن خلق المنافسة هي من شروط البقاء العادل في الأسواق وضبط الأسعار , بالتالي ستتمكن من الحصول على خيارات عديدة وتفاصيل دقيقة حول خطتك الشرائية.


وعلى سبيل المثال , لو قمت باقتناء حاسوب Skytech الجيل الثالث. فأنت دقيق الاختيار فيما يتعلق بتشغيل جميع الألعاب وبرامج الرسم ثلاثي الابعاد واختبار ضغط وقوة المعالجات.

ولا سيّما بعدما قامت شركة Nvidia بالتوسع في منظومة أعمالها الرسومية. لتشمل أجيال متعاقبة من بطاقات عرض GTX تلاها نقلة نوعية في الوصول الى عائلة RTX المحطمة لكافة قيود التقنية.

تقنيات Nvidia

شركة Nvidia لها مهد حافل في ابتكار اللوحات المطبوعة ولكن هناك بعض الغرابة في ذلك الامر. حيث انها لم تصنع أي بطاقة الى الان.

Nvidia هي مطور بطاقات العرض وليس من يقوم بصناعتها. وقد بدا ذلك الامر واضحا عندما أعلنت عن قيامها بتجهيز مخططات لوحات Geforce القديمة. ليتم ارسالها الى تنفيذ شركة TSMC وهي التي تقتصر فقط على تحويل الفكرة الى براءة اختراع.


حاسوب Skytech الجيل الثالث


عندما تمتلك معالج الجيل الحادي عشر من إنتل فإنك تمتلك نصف التقنية تقريبًا. ونحن نعلم جيدا ان المعالجات تخضع الى مضاعفة تامة في جهود التصنيع والصقل ليتم إخراجها بهذا الأداء الفارق عن بقية قطع العتاد.

ومع حاسوب Skytech فإنك تمتلك معالج ثماني النواة و16 خيط.

ونعلم جيدا أن النواة هي معالجات مخصصة ومصغرة في بنية المعالج تقوم بتولي المهام بالترتيب. وحسب الأولوية بينما خطوط المعالجة هي تدفق سير العمليات الى خارج المعالج ليتم ترجمتها الى نتائج ملموسة في الواقع.

مع معالج إنتل Core I7 الجيل الحادي عشر ستصل سرعة حاسوب Skytech إلى 2.5 جيجا هيرتز في الاستخدام الطبيعي. بينما يولد المعالج سرعته القصوى في حالات الاختبار وأداء المهام الكبيرة والتي تصل الى 4.9 جيجا هيرتز.


تقنية إنتل تيربو


إن ما يميز تقنية تربو المصنعة المدمجة في معالجات انتل هي انطباق سرعة التردد على كافة نواة المعالج لتحقيق أداء جيد . ويعزّز ذلك الامر ذاكرة Cache المرتفعة والتي تصل الى 16 ميجابايت في المرحلة الثالثة.

تم ضبط استهلاك الطاقة في معالجات إنتل الجيل الحادي عشر مع ما يتضمن مقداره 65 واط في اقصى حالات الاستخدام. ومع انغلاق تقنية تيربو تصل الى درجات أقل من ذلك بكثير ويعزز ذلك الأمر تقنية التصنيع 14 نانومتر.

إن ما يميز حاسوب Skytech هو امتلاكه أهم قطعة من قطع التقنية الرائجة. وهي بطاقة عرض Nvidia RT 3060 TI.

حيث أظهرت بذلك فرقا واضحا في أداء مهام الرسومات. ويدعم أداءها بشكل كبير منافذ الطاقة الاحتياطية المقدمة من لوحة B560 ,والمقدمة من جيجابايت.


مواصفات بطاقة RT 3060


تعمل بطاقة RTX 3060 بمنافذ PCI Express 4.0 والتي تتواكب مع متطلبات معدل نقل البيانات Bandwidth. حيث يسع عمليات نقل تصل الى 448 جيجابايت في الثانية الواحدة!!.

نقطة اكثر من فائقة عندما خضعت معالجات Nvidia RTX لتعمل في معمارية 8 نانومتر. والتي أدلت بمضاعفة أداء الرسم مقابل التخلي عن بعض درجات الحرارة المزعجة في بنية المعالج الداخلية.

Skytech
قم بالنقر على الصورة لمشاهدة تفاصيل المنتج.

حاسوب Skytech هو حاسوب احترافي تم إطلاقه ليناسب اعمال إدارة المحتوى والألعاب والرسومات. والتي تتطلب مهارات معالجة معقدة , تم إطلاقه في شهر نوفمبر عام 2021 وهو قيد التقييم من أمازون ليصل إلى 3.5 نقطة من أصل 5 نقطة.

تم أطلاق بطاقة العرض بإصدار Geforce 30 وهو الجيل الذي خضع لتطوير فارق من Nvidia في أداء معالجاتها الرسومية. وقد بدا ذلك واضحا اثناء القدرة على استيعاب مخزنات رسومية تصل الى 8 جيجابايت بتقنية GDDR6 ومعدل نقل داخلي 256 بت لإحدى مراحل المعالجة.

كما دعمت بطاقة العرض أيضا نسخة إصدار DirectX 12 وإصدار OpenGL 4.6 ومكتبات Volkan 1.2. ناهيك عن مكتبات Shader و CUDA والتي تم دعمها على احدث طراز برمجي لتصل سرعة المعالج الى 1740 ميجا هيرتز.


لوحة B560


مع هذا الأداء يطل علينا Skytech بلوحة B560 الاحترافية المقدمة من جيجابايت لأغراض كسر السرعة ومضاعفة الترددات. وقد لزم ذلك الأمر تفعيل مزود طاقة Power Supply داخلي ليزيد جميع المعدات بما مقداره 600 واط.

يعود الأداء القوي لحاسوب Skytech بسبب أنظمة التبريد المائي والتي تمت عن طريق المشتت الاحترافي المدمج بهذا المنتج. حيث أن هناك خزان مائي في الداخل يعمل على تدفق المياه الى مشتت المعالج واللوحة الأم ليحافظ على استقرار نسبي ومنتظم لدرجات الحرارة.


المواصفات كاملةً


دعم حاسوب Skytech  مخزنات ذاكرة عشوائية تصل الى 64 جيجابايت بفضل لوحة B560. وترك لك حرية الخيار في الترقية مستقبلا. فهو يحتوي على سعة رام تصل الى 16 جيجابايت بمعدل نقل يصل الى 3200 ميجا هيرتز وقابل للكسر على مشارف 4000 ميجا هيرتز.

دعمت لوحة المعالج B560 بطاقة شبكة مدمجة WIFI. كما أنها دعمت معدلات نقل جيدة بالنسبة إلى بطاقة الشبكة Ethernet. لتناسب كافة الأعمال وعمليات البث المرئية Streaming وكافة الأعمال الحرة.

واما بالنسبة لوسائط التخزين فقد دعت الحاجة لاستخدام تقنية NVMe. نظرا للتقليل من المساحات الفارغة داخل الكيس. وهي تحتوي على ذاكرة تخزينية تصل الى 1 تيرابايت وبتقنية SSD .

قدمت لك Skytech حافظة كيس خارجية احترافية ذات اللون الأسود مع واجهة تكشف تفاصيل الحاسب من الداخل. بالإضافة  إلى لوح بلاستيكي من الجانب يكشف لك جميع القطع الداخلية ومراوح التبريد.

دعمت لوحة b560 أنظمة تبريد جيدة بمبردات إضافية تعمل سويا بالقرب من المشتتات Heatsink. لدفع الهواء الساخن خارجا واستقباله من مقدمة الكيس. بالإضافة الى دعمها الوان RGB متعددة ونمطية قابلة للتغيير من البرامج المرفقة مع حزمة الشراء.

يصل حاسوب Skytech الى وزن يصل الى 13.7 كيلو جرام . مع نظام تشغيل ويندوز 10 قابلة للترقية وملاحقة تحديثات مايكروسوفت. وتمكنك نسخة ويندوز أيضا من الترقية الى الإصدار 11 لتلقي الدعم باستمرار.

يعد هذا الحاسوب واحدا من الحواسيب القادرة على تشغيل جميع الألعاب الثقيلة وأعقد أنواع مضلعات الرسم. نظرا لامتلاكه احدى اهم مقومات التشغيل المتمثلة بمعالج متعدد النواة وبطاقة عرض احترافية.

المزايا

  • تبريد احترافي.
  • ملحقات تشتمل لوحة مفاتيح وفأرة.
  • تصميم ملفت وقوي.

العيوب

  • دعم المنتج يحتاج إلى تحسينات.
  • أخطاء مع ويندوز 10 في التعريفات.

الخلاصة

  • شراء حواسيب Skytech هو مخصص لأغراض واسعة لا تقتصر فقط على استخدام الانترنت , تتناسب الحاجة طرديا وفقا لمهاراتك.
  • تخضع المنتجات لعمليات الشحن عبر أسواق أمازون والأسواق الالكترونية الأخرى إلى ظروف توصيل مختلفة والتي تصل من والى أيام معدودة حسب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *