ساندبوكس : افهم كيف يفكر (جوجل) خلال 4 نقاط قبل بناء موقعك


ساندبوكس هو مرشح محرك البحث. يحجب مواقع الويب الناشئة حديثًا من الترتيب والظهور في صفحات البحث. في هذه المقالة سوف نركز على هذه العقبات من محركات البحث. وكيف يمكننا الخروج من ساندبوكس وعنق الزجاجة بسرعة.معظمنا لديه أحلام كبيرة لبناء موقع ضخم. وذلك لكي تنتشر صفحاته في محركات البحث وتحصل على مشاهدات من جميع المناطق الجغرافية حول العالم.

على سبيل المثال , على الرغم من أن غالبية مالكي مواقع الويب لديهم مهارة جيدة في برمجة صفحات الويب. لكن ساندبوكس (فلتر جوجل) يعيق من ظهور صفحات الموقع في الصفحات الأولى. وهذا من شأنه التسبب بالإحباط والفشل في أول سنتين من إطلاق الموقع.

لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر. إذا كنت تمتلك متجرًا أو مدونة أو أي عمل ذي صلة. سوف أساعدك في التغلب على هذه العقبات. بطرق مشروعة ومقبولة. من خلال تزويدك ببعض النصائح حول التجارب التي مررت بها على أكثر من موقع ويب.

كل ما عليك فعله هو التركيز في هذه المقالة لإدراك المعلومات بشكل صحيح.



ماذا تعرف عن فلتر جوجل؟



جوجل ساندبوكس (صندوق الرمل) هي أداة حقيقية وقائمة ، لكن Google حتى الآن لا تعترف بوجودها. ولا ينطبق ذلك الأمر على مواقع الويب فحسب ، بل يشمل أيضًا متجر Google Play ومنصة YouTube ومنصة المجلات في Google.

سأركز على تأثير Sandbox التي تنطبق فقط على مواقع الويب ومحركات البحث. وفي مقالات أخرى ربما أتحدث عن آلية عمل يوتيوب وجوجل بلاي. لذا أنصحك بالتركيز على هذه المقالة جيدًا لأنها ستساعدك على الخروج من هذا التأثير القوي على موقعك.

 


جوجل ساندبوكس



عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ولأول مرة. سيختفي موقع الويب هذا بواسطة فلاتر Google عن أعين الأشخاص لفترات قد تصل من شهرين إلى 8 أشهر. وقد تم ملاحظة هذا ولأول مرة عام 2004 عندما أنشأ بعض المدونين مواقعهم على الويب وقاموا ببناء روابط خلفية قوية جدًا.

حيث بدأوا يلاحظون أن مواقعهم لم تظهر في محرك بحث جوجل لأسباب قد تبدو غير معروفة. ثم بعد ذلك أدركوا أنهم وقعوا تحت تأثير Sandbox. ما يمنع المقالات من الظهور في محركات البحث. في الواقع ، قد يكون هذا مخفيًا عن العديد من المدونين المبتدئين. لأنهم غالبًا ما ينتهي بهم المطاف بالتخلي عن النطاق وإغلاق الموقع وعدم الاستمرار في كتابة مقالاتهم.

وهو أمر محبط للعديد من الأفراد الذين يرغبون في حصاد أرباح الإعلانات في فترات قصيرة. وبالتالي عندما تزور مركز المساعدة والدعم من Google وتتلقى تعليمات حول دورة حياة مواقع الويب. لن تجد أدلة تثبت صحة كلامي.

ولكن عند إنشاء موقعك ، ستبدأ في ملاحظة ذلك جيدًا. وهو أمر غريب بعض الشيء بخصوص قلة الزيارات النقية من محرك جوجل وحتى محرك bing في بداية إنشاء الموقع. أود أن أخبرك أن هذا أمر طبيعي وأنك واحد من آلاف المدونين. الذين يواجهون هذه المشكلة باستمرار دون أي إشعار من Google حول هذه المشكلة.

 

مقياس قدرة الموقع الإلكتروني على الإنتشار

  1. مقياس ثقة محركات البحث (Trust Flow).
  2. مقدار الانتشار (Citation).
  3. الروابط الخلفية(Backlinks).

هناك أكثر من أداة على الإنترنت يمكنك من خلالها اكتشاف ترتيب موقعك في محركات البحث. ويمكنك الاعتماد على Ahrefs أو Majestic كأدوات تحسين محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو مقياس ذات أهمية في بعض الجوانب ، حيث يحدد نسبة الثقة من قبل محركات البحث. وتتضمن ثقة محركات البحث اسم النطاق وتدفق الاقتباس السرعة. وقدرة موقعك على الانتشار على شبكة الإنترنت.

أما بالنسبة للروابط الخلفية. فهي تحدد عدد الروابط المنتشرة. وجودتها خارج وداخل موقع الويب الخاص بك.


حياة موقع الويب



كل موقع إلكتروني له قصته مع Google Sandbox وتتفاوت شدة هذا التأثير من نطاق إلى آخر. وشهدت هذا بنفسي عندما قمت بتنشيط أكثر من موقع ويب. في انتظار الخروج من تأثير ساندبوكس. بالإضافة إلى ذلك ، فقد تنصل أحد تلك المواقع في الخروج في وقت قصير وجلب الزيارات أسرع من أي موقع آخر وذلك بحسب مؤشرات وحدة تحكم بحث Google.

وبالتالي موقع ويب آخر استغرق بعض الوقت للخروج من تأثير هذا الحجب. وكلاهما لهما نفس مقاييس Trust Flow تقريبًا في محركات البحث. بمعنى آخر ، ربما يكون هناك شيء ما جعل موقعًا شائعًا في محركات البحث قبل الآخرين.

وهو السر الذي لم يخبرك به الكثيرون ، وهو الروابط الخلفية. تلعب الروابط الخلفية دورًا مهمًا في الخروج من صندوق الرمل (ساندبوكس). وبالتالي مساعدة المواقع على حجز حصتها من ترتيب البحث بسرعة. ولكن هناك مشكلة وهي عقوبات جوجل لمشتري الروابط الخارجية.

ما أريد قوله هو أن قصة كل موقع مختلفة. وهناك اختلافات كبيرة في نجاح أي موقع وميزة موقع آخر. لكن العثور على أرشيف دائم لموقع الويب وزيارات برامج الروبوت من Google أمر مهم في هروب هذا الموقع من قبضة Google الصارمة.

 


عوامل الخروج من عنق الزجاجة



هناك ثلاثة عوامل رئيسية إن اتبعتها. أعدك بأنك ستخرج من Google sandbox في غضون بضعة أشهر أو ربما أسابيع. وكما قلنا أن لكل موقع ظروفه الخاصة ويختلف عن البقية. لكن جميع خبراء تحسين محركات البحث (SEO) يعرفون أن الالتزام بقواعد Google هو أفضل حل لنجاح مواقع الويب. حتى لو استغرق ذلك زمنًا بعيدًا.

 


الإلتزام بمعايير SEO



يعد اتباع قواعد تحسين محركات البحث في كتابة الموضوعات والمقالات هو الحل الأمثل للحصول على إعجاب Google بموقعك. كما أن الامتثال لشروط تحسين محركات البحث وحقوق الملكية هو أفضل طريقة للخروج من تأثير Sandbox.

النقطة الأولى المهمة في مراعاة تحسين محركات البحث. عدم سرقة محتوى من مواقع أخرى. لأن هذا من شأنه أن يضعك في موقف محرج أمام عيون Google. بالإضافة إلى هذا السلوك، سيتم سحب الترقية منك في أقرب تحديث SERP من Google.

يعتمد الالتزام بقواعد تحسين محركات البحث في كتابة المقالات على أشياء كثيرة. أهمها العناوين والكلمات الرئيسية وبناء الروابط. بالإضافة إلى توفير المصادر وبالتالي فإن دعم المقالة بالروابط الخارجية هو ما سيجعلك رائعًا في ترتيبات Google.

 


أرشفة صفحات الموقع



لكي تتمكن من أرشفة صفحات الموقع. سوف تحتاج إلى إثبات الملكية في أداة Google Search Console. ويجب عليك دائمًا أرشفة المقالات التي كتبتها مؤخرًا. لأن ذلك يساعد الروبوت في الوصول بسرعة إلى عناوين موقعك.

قد تحتاج أيضًا إلى استخدام خريطة الموقع sitemap  لكل صفحة. بالإضافة إلى وضعها في ملف مستقل خاص بالموقع. ما يعزز أهمية الموقع في عمليات البحث اليومية. وكذلك تشجيع ظهورها أمام الزائرين. هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في إنشاء خرائط المواقع الخاصة بك. حتى لا تحتاج إلى كتابتها يدويًا.

كل ما عليك هو الإستعانة ببعض المواقع مثل Sitemap generator. لكي تنتج ملفاتك عن طريق ملف من نوع XML.

 


اختر استضافة مناسبة



اختيار مضيف ويب جيد هو أمر يغفل عنه كثير من الناس . بمجرد شراء استضافة ذات جودة رديئة ، تبدأ المشاكل في الظهور. في الواقع ، أهم شيء يجب أن تجده في الاستضافة الجيدة. هو أن الموقع لا يتوقف عن العمل في الليل أو في ساعات الصباح الباكر.

قد يتساءل البعض عن هذا. ومع ذلك ، تقوم روبوتات Google باكتشاف سريع للفهرسة في فترات الصباح الباكر على جميع مواقع الويب. وإذا وجدت أن موقعك خارج الخدمة. سيؤدي ذلك إلى تأخر الأرشفة.

لا اريد تسويق احدى شركات الاستضافة في موضوعنا. لكن هذه المقالة قد تهمك إذا كنت تريد إجراء مقارنة مع هؤلاء المضيفين.

 

اشهر استضافات الويب
هوستنجر التقييم: 3.7/5 مقر الشركة : ليتوانيا
هوست جيتور التقييم: 4/5 مقر الشركة: الولايات المتحدة
هوست ويندز التقييم: 3.5/5 مقر الشركة: الولايات المتحدة

 


المحتوى وتخصص الموقع



في حال كان موقعك جديدًا ولا يزال في Google ساندبوكس. إن اتباع مجال محدد في نشر مقالاتك هو الحل الأفضل. وذلك لقيادة نتائج البحث في محرك Google. وبالتالي من خلال إتقان مواضيع الموقع في مجال خاص ومطلوب، سيعزز ظهور مقالاتك أمام أنواع مختلفة من الكلمات التنافسية. حتى لو لم تضعه في عنوان مقالتك.

 


ساندبوكس محركات bing و yahoo



في الواقع ، يجب أن يكون هذا السؤال قد يجول في عقلك. ومن خلال تجربتي مع محرك Bing فإنه وللأسف يوجد Sandbox تم تطبيقه مؤخرًا على العديد من المواقع الجديدة. لكنها ليست دقيقة كما يعتقد البعض.

حيث يقوم بحذف بعض المواقع من نتائج الظهور بالحجب وليس التصفية. مثل Google ، وهذا شائع في السنوات الخمس الماضية.

لكني أعتقد أنك لست بحاجة إلى محرك Bing كثيرًا. لأنه لا يشكل نسبة كبيرة من المستخدمين مقارنة بجوجل.

هناك رقصات مفاجئة تحدث في نتائج ظهور محرك بنج. والأسباب غير معروفة. وهذا إما بسبب قسوة محرك Bing في الترتيب أو لإعادة ترتيبه مرة أخرى في الفهرس. هناك أيضًا أدوات فهرسة خاصة لـ Yandex و Baidu. لكنها ليست دقيقة تمامًا. أو أنها لا تدعم ظهور مواقع جديدة حتى يتم إطلاقها في جوجل أولاً !.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *