شاشة حاسوب 4k


شاشة حاسوب وهي الجزء المتخصّص في عرض محتويات ونتائج التفاعل مع الحاسب الآلي. حيث انها تعمل على نقل صورة المدخلات للإنسان على هيئة مخرجات وعن طريق حاسة النظر. ليقم بإدراك كل ما يقوم بفعله على الحاسوب.

لقد اختلفت كثيرا شاشات الحاسوب عن ذي قبل حيث خضعت للعديد من التطوير والتصميم الفائق. مما اعطى جمالية وتفاعل كبير لدى المستخدمين مع أجهزة الحاسوب.

بالتالي , منهم من تلبي تطلعاته شاشة صغيرة الحجم لإدخال البيانات , ومنهم من يحتاج إلى شاشاتٍ كبيرة الحجم في حاجة لمتابعة مقاطع الفيديو او اللعب او انتاج محتوى.


تعريف شاشة الحاسوب

هي الوسيلة التي تقوم بعرض كل مخرجات الحاسوب والتي تعبر عن سلوك العمليات الحسابية التي تجري في قطع الحاسوب. و بالتالي هي الجزء الأساسي التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التعامل مع الحاسوب.

لقد تم إجراء العديد من التحسينات على وسائل العرض القديمة ليتم تطويرها وتقديمها بهذا الشكل التي نجدها عليه. ومع وسائل عرض بلازما و LCD و LED تم الاستغناء عن شاشات العرض القديمة والتي تستخدم أنبوب الكاثود.

لقد كانت وسائل عرض الكاثود تستخدم بكثرة في أجهزة التلفاز وتم نقلها أيضًا الى أجهزة الحاسوب في الثمانينات.

وهي مزودة بطبقات الفوسفور التي تحتوي على الكترونات من الداخل تسير من رأس الكاثود بزاوية منفرجة الى ان تصل الى زجاجة العرض من الخلف. وتم تصميمها بتلك الطريقة لتقوم ببث نقاط العرض المستلمة من منطقة البث وتحليلها ثم إطلاقها على شكل نقاط بيكسل لكل بوصة من الزجاجة.

بالرغم من قلة الطلب على هذا النوع من شاشات العرض والسير نحو عجلة التطور إلاّ انّ البعض لا يزال يستخدمها الى الان.

وبالنسبة لشاشات العرض المتطورة ومنها شاشة الحاسوب فقد تضمنت تقنيات LED وبلازما و LCD وتعمل دون اشعة الكاثود. وذلك عبر حبيبات الماء إذ تقوم على استقبال نقاط العرض من منطقة البث على هيئة بيكسل ليتم تشكليها وتكوينها لتصبح مقاطع وصورا متحركة.


سامسونج Ultrawide


مع SJ55W ستتمكن من اقتناء شاشة حاسوب ذات منفذ HDMI مخصصة للألعاب وبحجم جيد يصل الى 34 بوصة. بالإضافة إلى معدل تحديث يصل الى تردد 75 هيرتز.

بالإضافة للحصول على مزود طاقة مع كابل توصيل وعلى قاعدة لتنصيب الشاشة على الأسطح الملساء. ثم ستقوم باستخراج المنتج من الداخل وهو يحتوي على تغليف لونه ابيض.

من ناحية التصميم فإن سامسونج زودت شاشة حاسوب بلمسات نهائيّة جيدة محكمة الثبات. لا يوجد خدوش او نتوءات او أخطاء مصنعية او ارتخاء وكشف في بعض الأجزاء. ويعود ذلك الى اتقان سامسونج في مراحل انهاء أيّ منتج من قبل.

من ناحية زر مزود الطاقة ستجده هذه المرة من الخلف وليس من الأسفل او من الجانب. ويتضمن زر تزويد الطاقة على عصاة تحكم Joystick وربما فكرة ومعمارية جديدة تستحق التجربة والاعتياد عليها من قبل المستخدمين.

وبالنّسبة لمنافذ التركيب من الخلف. ستجد مدخلين HDMI ومدخل عرض وجاك توصيل الصوت. بالتالي منفذ لتوصيل كابل الكهرباء.

حيث تدل منافذ العرض المتعددة على إمكانية توصيل شاشة حاسوب SJ55W بأكثر من مزود عرض.

شاشة حاسوب

تعد SJ55W قابلة للتركيب والإلصاق على جدران المنزل, وذلك لاحتوائها على منافذ تثبيت حائط. وكان لا بد من ذلك الأمر من سامسونج لإصلاح بعض الأخطاء القديمة في صناعة شاشات دون إمكانيّة تعليقها على الجدران.

أمّا من النّاحية التقنية فإن SJ55W مسطحة دون أيّة منحنيات. حيث تمتلك مستوى دقة يصل إلى 3440×1440 ومعامل تردد يصل إلى 21×9 وتحتوي SJ55W على درجة وضوح تصل إلى 300 نتيس.

من ناحية توافق شاشة حاسوب SJ55W مع اللوحات الأم أو بطاقات العرض. فإنّها تدعم توافق معالجات AMD الرسومية بشكل متفوق. بالتالي تظهر نتائجها واضحة عند تشغيل العاب 4K مما يضفي بذلك دعمها بطاقات AMD Vega Graphics.

 

تم إطلاق Samsung SJ55W في شهر نوفمبر لعام 2020 وهي حديثة المنشأ ذات تقنية 4K وتدعم التوصيل المتعدد مقابل 34 انش تعمل Samsung SJ55W على تشغيل الألعاب بما يحقق قدرات جيدة وذلك بسبب استجابة GTG العالية والتي تصل الى 4 ميلي أجزاء من الثانية.

المزايا

  • دعم اعدادات Game Mode.
  • Ready AMD متهيئة لاستقبال العرض من بطاقات AMD.
  • ارخص شاشة حاسوب Ultrawide على سوق امازون.
  • احتوائها على Joystick.

العيوب

  • ملاحظات سلبية حول طريقة التصميم.

ديل الاحترافية


شاشة حاسوب P2419H والمقدمة من شركة ديل وهي Professional Series. بالتالي لا تصنّف من شاشات ذات تقنية Ultrawide. لكنها تقع في منتصف الطريق ما بين الفئات قليلة الإمكانيات وأخرى مرتفعة.

من ناحية الحجم تحتوي P2419H على 24 بوصة بتقنية HD بدرجة وضوح تقدر ب 1920 x 1080 بيكسل مع لوحة IPS. وهي تقنية تمكنك من الحصول على رؤية أوسع ذات تفاصيل متعددة الزوايا دون التخلي عن درجات الألوان أو حتى الوضوح.

عند إزالة صندوق شاشة حاسوب P2419H ستحصل على مرشد يساعدك في تنصيب وتركيب الشاشة ودليل المستخدم وكابل توصيل IEC. وستحصل أيضا على Displayport وكابل USB 3.0.

بالإضافة الى حصولك على مسند وحاملة للتركيب على الاسطح الملساء. ويتميز المسند بجودة عالية التصنيع. وذلك لاحتوائه على معدن مقوى ذات لون أسود وهو سهل التركيب.

تحتوي P2419H على أماكن وثقوب لقاعدة التركيب على الحائط. وتعد ذات مظهر بسيط للغاية من الخلف والأمام. وبالنسبة للوحة المدخلات من الخلف يتم توصيل شاشة P2419H بمزود طاقة مباشر بدون محول كهرباء خارجي.

تحتوي شاشة حاسوب ديل على لوحة غنية بمداخل ومنافذ التوصيل منها مدخل HDMI ومدخل Displayport ومداخل USB 3.0. وما يميزها أيضا احتوائها على مدخل VGA القديم والذي لم يعد تضمينه في معظم شاشات العرض الحديثة.

تم تضمين لوحة USB 3.0 جانبية في شاشة حاسوب P2419H. بالتالي تحتوي على مدخلين أيضا. ومن الجهة المقابلة تم تضمين الجزء الخاص بزر الطاقة وازرار إعدادات العرض.

شاشة حاسوب

لقد تم اطلاق ديل P2419H بتاريخ نوفمبر 2019 ذات حجم 24 بوصة شاشة حاسوب احترافية ليست مخصصة للألعاب وإنما بغرض الأعمال. حيث أنّها ذات منافذ متعددة وتتضمن منافذ HDMI ومنفذ VGA ومنفذ DisplayPort.

المزايا

  • منافذ توصيل متعددة.
  • قاعدة تنصيب متينة ضد الكسر.
  • إمكانية التركيب على الحائط.
  • تقنية IPS.

العيوب

  • لا تدعم تقنية Ultrawide.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *