gigabyte g5 : المواصفات والتقييمات

gigabyte g5

gigabyte g5 : المواصفات والتقييمات

gigabyte g5 , هو حاسوب احترافي يصلح لهواة الألعاب وبرامج التصميم والمهام المعقدة. فهو يخدم أغراض العمل الحر ومحررات الفيديو أيضًا.

تحتوي رسومات الحاسب على المعادلات الرياضية المعقدة والتي يصعب فهمها في لغة الالة. وقد دفع ذلك بعض الشركات إلى صب الاهتمام على الحواسيب التي تساعد في انتاج رسومات احترافية.


شركة جيجابايت

تعد واحدة من الشركات المنتجة لعتاد الحاسوب ,  والتي كان جل اهتمامها تصنيع معداته وقطعه,  بالإضافة الى صناعة منتجات فريدة وأساسيّة  مثل لوحات الام.

تم اطلاق وتأسيس جيجابايت عام 1986 ويرأسها يه بي تشنج,  بالتالي لم يقتصر الى جيجابايت تصنيع لوحات المعالجة فحسب. بل كان لديها نصيب كبير من لوحات الدارة المتكاملة واشباه الموصلات للعديد من قطع الحاسوب وعلى اشهرها بطاقات العرض والمعدات الشبكية.

كما تضمنت صناعاتها البعض من أجهزة الهواتف الذكية , والتي تعمل بأنظمة Android.

لقد توالت صناعاتها في بناء سمعة عريقة حيث أنتجت البعض من لوحات المعالجة في ثورة الحواسيب 1990-1997. في الوقت الذي كان فيه الحصول على احدى قطع الحاسوب مكلف للغاية.

بالتالي استمرت مسيرتها قرابة 20 عاما من الانتشار في الأسواق وتحقيق ثقة متبادلة مع الموردين والمستهلكين بالرغم من ارتفاع أسعار السلع التي تروج لها.

الان شركة جيجابايت تعود من جديد مع بطاقات AMD و Nvidia. حيث تنتج أنواع من الدارات المطبوعة والقادرة على ملاحقة التغييرات في بطاقات العرض. بالإضافة إلى أنه قد ترى العديد من الأشخاص يفضّلون تلك المعالجات بدعم جيجابايت.

المنافسة في السوق

وبالرغم من المنافسة القوية بين جيجابايت واسوس في أسواق الحواسيب. إلاّ أنّ الأولى تتفوق على ASUS. ليس بسبب كفاءة صناعاتها بل لان لها حصة سوقية في اسهم البورصة العالمية والعملات السوقية والتي دعمت وجودها وهيمنتها في الأسواق.


حاسوب GIGABYTE G5 KC


ان كنت تبحث عن حاسوب مخصص لتشغيل بطاقة RTX 3060 من Nvidia فان gigabyte g5 سيحقق لك ذلك. حيث سيمكنك من الانتفاع من كافة مزايا المعالج وباستهلاك طاقة منخفض.
مع بطاقة عرض RTX 3060  ذات سعة 8 جيجا . ستتمكن من تشغيل اعلى الإعدادات الرسومية مقابل 80 واط من مصادر الطاقة.

يحتوي محمول gigabyte g5 على معالج intel core i5 10500h. وهو مكون من  6 نواة معالجة مخصصة مع 12.

gigabyte g5

حاسوب GIGABYTE G5 KC المحمول تم اطلاقه رسميا بتاريخ سبتمبر 2021 وهو حاسوب مقدم من جيجابايت ليناسب الاعمال الاحترافية والثقيلة والتي تتطلب أداء رسومي مرتفع , بالتالي يحتوي على معالج انتل الجيل العاشر وبطاقة عرض RTX 3060 من Nvidia.

 

يتضمن حاسوب gigabyte g5 حجم ذاكرة عشوائي تصل الى 16 جيجابايت بتقنية GDDR6 وهي ستوفر لك معدل نقل بيانات Bandwidth لا يقل عن 4000 ميغاهيرتز في الثانية الواحدة.

 


وسائط التخزين


على سبيل المثال , فإن gigabyte g5 يعتمد على وسيط التخزين NVME بذاكرة 512 جيجابايت. وهي تقنية من SSD وتعد هي الأفضل في الوقت الحالي لاعتمادها على معدل نقل فائق السرعة.

 


مصادر الطاقة


يحتوي gigabyte g5 على شاحن 180 واط. وهو يحقق كفاءة لا بأس بها عند العمل على برامج التصميم مثل AutoCAD لو Adobe على عكس الحواسيب المكتبية والتي تتطلب 500 واط لتشغيل معالج انتل مع بقية العتاد.

وتمتلك شاشة حاسوب gigabyte g5 سطوع جيد يصل الى 300 شمعة في افضل الحالات.

 


التصميم


ومن ناحية لوحة المفاتيح فهي تمتلك انارة RGB خلفية مزودة بأكثر من 7 الوان رئيسية. مع قابلية التحكم بخفتان او شدة تلك الأضواء. بالتالي حصد gigabyte g5 تصميمًا أنيقًا من الخارج.

حيث يحتوي على الياف الكربون المدعم ذات اللون الأسود. كما ستجد تقنية USB 3.2 الجيل الثاني والجديد من اصدار USB 3.

 

المواصفات
النوع جيجابايت الموديل جي 5 كي سي
حالة القطعة جديد المعالج انتل corei5 5 10500H
بطاقة العرض Nvidia RTX 3060 الذاكرة العشوائية 16 جيجابايت
المعمارية GDDR6 اللون الأسود
تاريخ الإصدار سبتمبر 2021

المزايا

  • دعم ترقية رام يصل الى 64 جيجابايت.
  • بطاقة عرض احترافية.
  • مخصص للألعاب.
  • وسائط تخزين NVME.

العيوب

  • وسائط التخزين فقط 512 جيجابايت قد يعيق تخزين الكثير من الألعاب.
  • السعر مرتفع جدا.
هل أعجبك المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.