surface pro 7 plus : حاسوب لوحي من مايكروسوفت


surface pro 7 plus هو حاسوب لوحي مخصص للاستخدام دون الاعتماد على الفأرة ولوحة المفاتيح. فهو يناسب أغراض الاستخدام الأكثر عمليّة حيث يتشابه إلى حدٍ كبير مع استخدام الهواتف الذكية.

بالتالي , تحاول شركة مايكروسوفت الوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين. وبدى ذلك أثناء تصنيعها حاسوب مايكروسوفت اللوحي. وهو الحاسوب الذي يقدم غالبية المهام المتواجدة في أجهزة سطح المكتب وغيرها.



مايكروسوفت Surface Pro 7 plus تابلت


الحاسوب اللوحي هو حاسوب متنقّل يمتلك كافة مزايا ومواصفات الحواسيب المكتبية. حيث يمنحك شاشة ويندوز بخصائصها  الاعتيادية والتي تتطابق إلى حدٍ كبير مع استخدام الأجهزة المكتبية والمحمولة.

طريقة التصميم المتميزة تثير الاهتمام وتولد لدى المستخدمين طابعا رسميا خاصًا أثناء العمل على هذه القطعة. بالتالي ستلاحظ أن هذه القطعة سهلة الحمل والاستخدام.


التفاصيل


يتكون حاسوب مايكروسوفت اللوحي من بطارية تدوم لأكثر من 10 ساعات أثناء العمل اليومي مما يعني إمكانية إغراق المعالج بالمهام المتعددة دون فقدان الطاقة على وجه السرعة.

وتتميز البطارية بالقدرة على تشغيل معالج انتل Core I5  الجيل العاشر كافة قدراته مع إمكانية تنشيط وضع السكون دون فقدان أداء المهام.

كما أن مايكروسوفت اللوحي يتميز بوجود رقبة سند خلفية , يتم فتحها وإغلاقها أثناء وضعه على طاولة أو حتى إمساكه. مما يعطي طابع الرّاحة أثناء الاستخدام وتحت أي وضعيّة.

بالتالي يمتلك ذاكرة تخزين تصل الى 256 جيجابايت بتقنية SSD بالإضافة الى ذاكرة وصول عشوائية تصل الى 8 جيجابايت. حيث ستحصل على نسخة ويندوز 10 بمساحتها وخصائصها الكاملة.

surface pro 7 plus

يدعم هذا التابلت اللوحي إمكانية توصيل شاشة عرض كبيرة بجانبه تتيح لك الاستفادة من البيكسل الكبير مع الحفاظ على دقة العرض. وذلك عن طريق مدخل c-type فقد يدعم حينئذ دقة عرض تصل إلى 2736 x 1824.

 

يحتوي حاسوب surface pro 7 plus على مفصلة قوية تساعدك على ارتكازه أينما تريد, وتتميز تلك المفصلة بالثبات العالي والمتين سواء على الأسطح الخشنة والناعمة.


لوحة المفاتيح


بالتالي ستحقق لك ثباتا جيد عند تنصيب لوحة المفاتيح وتوصيلها به. حيث لا وجود للأسلاك على الإطلاق فكل ما تحتويه هو توصيل معدني يتيح لك استخدام وحدات الإدخال عن طريقها.


القلم


مع استخدام القلم ستتمكن من عمل وادراج التصميم بشكل أكثر عمليّة يساعدك على إنتاج محتوى رسم عالي الجودة , وسيكون بمقدورك تنصيب برامج الرسم والمحررات القوية.

على سبيل المثال ستعمل عليها كما لو كنت على حاسوب مكتبي. والسبب في ذلك هو شاشة surface pro 7 plus التي تتميز بحساسية استجابة قوية , بالتالي سيساعدك القلم كثيرًا في انتاج المحتوى.


إرفاق وسائط خارجية


ستتمكن من توصيل أسلاك USB طرفي مع surface pro 7 plus لتستطيع استخدام وسائط التخزين الخارجية. و سيساعدك ذلك في نقل البيانات من والى خارج الحاسوب وفي حال كنت ترغب بحفظ بياناتك في مكان أكثر أمان.

ومن ناحية الشاحن فقد كانت تقنية جديدة من مايكروسوفت لم تتوفر في أحدث الحواسيب. وهي تضمين أجهزة شحن ومنافذ ممغنطة تتيح لك توصيل الشاحن دون منافذ نحاسيّة.


مزايا إضافية


يتميز هذا الجهاز باحتوائه على كافة مزايا الأجهزة الحاسوبية في 7 انشات فقط. بالتالي ستجيد العمل على بعض المهام التي قد لا تجدها في بعض الهواتف الذكية.

يمتلك surface pro 7 plus نظام صوتي يتيح إرفاق سماعة خارجية Headphones.

حيث يوفر لك منفذ توصيل سماعة اذن. ومن ناحية التحديثات في نظام ويندوز فإنّ مايكروسوفت سيوفر لك تحديثات دورية كما هي في الحواسيب المحمولة والمكتبية.

surface pro 7 plus

 

المزايا

  • تصميم متين.
  • بطارية عالية الجودة.
  • معالج احترافي.
  • مزايا وبرامج مايكروسوفت مدعومة بالكامل.

العيوب

  • باهظ السعر.
  • عيوب تصنيع في مفصل القاعدة الخلفية.

الخلاصة

  • يتوفر هذا الجهاز اللوحي بمقاييس مختلفة.
  • تتفاوت الأسعار وفقاً للمواصفات الداخلية للحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *